أستاذة بجامعة القاهرة تحصل علي أفضل مدير بمعاهد «كونفشيوس»

الأحد، 10 يناير 2016 05:32 م
أستاذة بجامعة القاهرة تحصل علي أفضل مدير بمعاهد «كونفشيوس»

حصلت الدكتورة رحاب محمود، رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة ومدير معهد «كونفشيوس» لتعليم اللغة الصينية بالجامعة، علي جائزة افضل مدير معهد «كونفشيوس» علي مستوي معاهد كونفشيوس حول العالم.

وقامت ليو يان دونج نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، بتسليم الجائزة للدكتورة رحاب محمود خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي لمعاهد كونفشيوس حول العالم في مدينة شنغهاي الشهر الماضي.

ومن جانبه أشاد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بحصول الدكتورة رحاب محمود على الجائزة، خلال استقباله لها بمكتبه اليوم الأحد، مشددا على أهمية توطيد التعاون التعليمى والبحثى والثقافى مع المؤسسات العلمية والثقافية والجامعات الصينية.

يشار الي أن معهد «كونفشيوس» بجامعة القاهرة أنشئ في عام 2007 بموجب اتفاقية بين جامعة القاهرة والمجلس الوطني الصيني وجامعة بكين لنشر وتعليم اللغة الصينية بين الشباب المصري، وتعد جامعة القاهرة هي المركز الرئيسي للمعهد في مصر وهو الثالث في القارة الافريقية، وتخرج منه، منذ انشائه، مايزيد عن 4 الاف دارس ودارسه من خلال الدورات التدريبية التي يعقدها المعهد للدارسين، كما سافر عددا من الطلاب الي الصين للتعرف علي الثقافة الصينية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق