س&ج.. تفاصيل تنفيذ كوبري طنامل وتحديث إشارات خط بنها ـ الزقازيق

الأحد، 10 نوفمبر 2019 09:00 ص
س&ج.. تفاصيل تنفيذ كوبري طنامل وتحديث إشارات خط بنها ـ الزقازيق
أمل عبد المنعم

بعد إعلان وزير النقل عن انتهاء شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل من إنشاء وتنفيذ كوبري طنامل بطريق بنها /المنصورة وفتحه أمام حركة المرور،  وكذلك تطوير إشارات خط بنها ـ الزقازيق ـ بورسعيد يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل وأهداف هذه الكباري من خلال سؤال وجواب:

- كم تبلغ التكلفة المالية لكوبري طنامل بطريق بنها- المنصورة؟

التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ  1.4 مليار جنيه، ويعتبر ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق بطول 70 كم، وأعمال تنفيذ عدد 5 كباري علوية على الطريق وهى (أسنيت -كفر شكر – صهرجت -بشلا -طنامل ).

- ما هو الهدف من مشروع تطوير طريق بنها / المنصورة؟

يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية بين محافظات الدلتا ويشمل رفع كفاءة وصيانة الطريق الحالي، وأعمال تامين سلامة المرور وتشمل تطوير الدورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

- هل الكباري التي يتم إنشائها وتنفيذها ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية؟

بالفعل وذلك عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق الحيوي، والمشروع سيخدم حركة انتقال الإفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

- ما هي تفاصيل تحديث وتطوير إشارات خط بنها ـ الزقازيق ـ بورسعيد؟

المشروع يمتد بطول 214 كم، و تنفذه شركة سيمنس العالمية، وكان مخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بالكامل خلال 40 شهر بحيث يتم الانتهاء من التنفيذ مارس المقبل.

- هل تم تأجيل موعد إنهاء تنفيذ هذا المشروع؟

بالفعل وذلك بسبب المعوقات والمشكلات الخاصة بتحويلات المرافق التي واجهت التنفيذ، و متوقع إلا ينتهي تنفيذ المشروع قبل نهاية 2021.

- كم تبلغ تكلفة وتطوير إشارات خط بنها ـ الزقازيق ـ بورسعيد؟

تكلفة المشروع تبلغ 61 مليون يورو و399 مليون جنيه و8 ملايين فرنك بما يعادل 1.650 مليار جنيه تقريبًا.

- ما هو الهدف من تطوير إشارات خط بنها ـ الزقازيق ـ بورسعيد؟

المشروع يستهدف زيادة عوامل السلامة والأمان في تشغيل القطارات، و سيقلل الاعتماد على العنصر البشرى في التشغيل، كما  أنه سيساعد في التحكم في مسير القطارات مركزيا وآليا بما سيقلل الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق