المسجون حازم عبد العظيم من طره : وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت وطالبنا حل أزمة قطع المياه (فيديو)

الأحد، 10 نوفمبر 2019 06:03 م
المسجون حازم عبد العظيم من طره : وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت وطالبنا حل أزمة قطع المياه (فيديو)
فريق نيابة أمن الدولة يستمع لحازم عبد العظيم
دينا الحسيني

خلال زيارة فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا إلي سجن طره، لتفقد أوضاع السجناء بطرة وأحوالهم المعيشية، والإطلاع علي كافة الإجراءات التي تتم في إطار القانون، وألتقى الفرق مع حازم عبد العظيم أستاذ قسم التكنولوجيا بجامعة القاهرة ، والمقبوض علية في مايو 2018 في القضية رقم 734 ، بتهمة نشر أخبار كاذبة علي مواقع التواصل الإجتماعي، ومازال محبوس إحتياطياً علي ذمة التحقيقات فيها .

وتحدث حازم عبد العظيم لفريق نيابة أمن الدولة العليا بحرية تامة عن الإيجابيات والسلبيات التي شاهدها بالسجن، حيث أثني علي معاملة ضباط السجن للمسجونيين دون تفرقه قائلا :" وضع السجن أفضل بكثير مما تخيلت"، وأكد حصولة علي الزيارات المقررة قانوناً مع أسرتة بإنتظام وباقي المساجين كذلك .

ورداً علي سؤال عضو نيابة أمن الدولة العليا بشأن أماكن المعيشة فى السجن، قال حازم عبد العظيم :" التهوية جيدة بالعنبر المزود بشفاط كبير للتهوية، و6 شبابيك موزعة بالعنبر"، وأبدى عبد العظيم تحفظه الوحيد علي مكان النوم، وقال " بنام علي مرتبة علي الأرض وده صعب عليا شوية لأني أعاني من ألالام حاده في المفصل وأحتاج لطريقة نوم معينة ، والسجن سمح لي بكرسي أضع عليه الطعام لعدم قدرتي علي الحركة ، أما عن الإضائة فعنبر المعيشة به أثنين لمبة نيون وطالبنا من إدارة السجن تزويدنا بلمبة ثالثة ووافقوا" .

وأبدي حازم عبد العظيم ملاحظتين الأولي عن الإنقطاع المتكرر للمياة بالسجن، ليجيب ضابط من إدارة السجن علي فريق النيابة العامة أن المشكلة تتبع حي طره وتم التنسيق مع  رئيس الحي في هذا الشأن، والثانية حول أماكن التريض قائلا ً:" السجن به اثنين من الملاعب إحداهما به طفح مجاري لكن في العموم نحن نلجأ إلي الملعب الأخر لأن الرياضة مهمة جدا بالنسبة لنا ونحصل علي ساعة التريض دون إنقطاع"، كما تحدث عبد الظيم ايضاً عن الوجبات المقدمة له في السجن قائلاً " ممتازه.. نأكل لحوم مرتين في الاسبوع بخلاف الوجبات اليومية الاساسية مثل الجبن والألبان والعسل".

أما عن الرعاية الصحية قال حازم عبد العظيم أنه خضع للعلاج بمسستشفي السجن لأنه بحاجة إلى تغيير مفصل ، وقامت إدارة السجن بعرضة علي مستشفي المنيل الجامعي ، وتقرر إجراءات عملية تغيير مفصل ، وطلب عبد العظيم من وفد النيابة العامة السماح له بإجرائها بمستشفي خاص علي نفقتة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق