القبض على "بن لادن" الجديد في الهند

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 03:19 م
القبض على "بن لادن" الجديد في الهند
كتب.. أحمد قنديل

"الجميع يفر من مكانه عندما يسمع اسم "بن لادن، فقد عُرف عنه الوحشية وسهولة القتل والتدمير، فقد وصل سيط حوادثه إلى كافة الأنحاء، لتقرر السلطات اتخاذ إجراء ضده، فلقد سأموا أخيرًا منه ومن العواقب التي تحدث جراء أفعاله".. هذا هو ما عرف عن بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق والذي اشتهر بتنفيذه أكبر عملية إرهابية في العالم.

ولكن "بن لادن" المقصود هنا ليس هو زعيم تنظيم القاعدة الذي صفته القوات الأمريكية، وإنما هو فيل هندي أثار الفوضى في بلاده بعد قتله بضع أشخاص.

حسبما ذكرت الوكالة الروسية "سبوتنيك"، أعلنت السلطات الهندية، إلقاء القبض على فيل يسمى "بن لادن" قتل 5 أشخاص، بعد مطاردة واسعة.

وقالت "سبوتنيك"، أن مسؤولون في هيئة حماية الثروة الحيوانية طاردوا الفيل المسمى على اسم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق، لمدة أيام في الغابة، واستعانوا بطائرات مسيرة وفيلة مروضة.

وأكد مصدر مسؤول في هيئة حماية الثروة الحيوانية: "أن القوات نفذت المرحلة الأخيرة باستخدام سهمين مخدرين للتمكن من إلقاء القبض على الفيل"، مضيفا: "سيتم نقله إلى غابة غير قريبة من منطقة سكنية".

ووفقًا لوسائل إعلام هندية، فإنه خلال السنوات الخمس الأخيرة،  قُتل نحو 2300 شخص بسبب الفيلة في الهند، وفقا لما أوضحته الإحصاءات الرسمية، فيما قتل 700 فيل منذ 2011.

وسمم سكان فيلة أو عمدوا إلى قتلها بالرصاص، فيما نفقت أخرى صعقا بالتيار الكهربائي باصطدامها بحواجز كهربائية أو عند عبورها خطوط السكك الحديد خلال تنقلها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة