مستشار المفتي في ندوة بجامعة المنوفية: الشباب هم الأمانة والمؤتمنون على هذا الوطن

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 05:55 م
مستشار المفتي في ندوة بجامعة المنوفية: الشباب هم الأمانة والمؤتمنون على هذا الوطن
كتبت منال القاضي


علينا استثمار طاقة الشباب وحماسهم في الإبداع والمبادرات من خلال منظومة الأخلاق والقيم

لابد من النزول إلى الشباب والتخاطب معهم بلغتهم لسد الفجوة بين الأجيال
 
قال الدكتور مجدي عاشور  المستشار العلمي والأكاديمي لمفتي الجمهورية - إن الشباب هم الأمانة والمؤتمنون على هذا الوطن، مؤكدًا على أهمية التوعية الصحيحة للشباب وتحصينهم من الأفكار المتشددة.
 
جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "دور الشباب في بناء المجتمع" نظمتها جامعة المنوفية في إطار بروتوكول التعاون بين دار الإفتاء المصرية وجامعة المنوفية وفي ضوء لقاءات الشباب التي تحرص الدار على التواصل معهم.
 
وأضاف المستشار العلمي لفضيلة المفتي أنه يجب علينا استغلال واستثمار طاقة الشباب وحماسهم في الإبداع والمبادرات من خلال منظومة الأخلاق والقيم، موضحًا أنه لابد من النزول إلى الشباب والتخاطب معهم بلغتهم لسد الفجوة بين الأجيال التي نعاني منها الآن مما يسبب فجوة كبيرة بين الشباب بين رجال الدين وقادة الرأي والمثقفين.
 
كما شدد دكتور عاشور على أهمية توعية الشباب بـ "فقه الدولة" لتنمية روح الانتماء والمحافظة على الوطن مع وجوب ترسيخ مبدأ المواطنة وقبول الآخر بين جميع فئات الشعب، وهو ما يحقق الاستقرار المجتمعي.
 
وأشار إلى ضرورة عقد مزيد من اللقاءات مع الشباب والاستماع إلى آرائهم لتنشئتهم على المشاركة الإيجابية في بناء وطنهم وتنمية مجتمعهم، مؤكدًا كذلك على أهمية دور المرأة في رقي المجتمع عبر مشاركتها الفعالة والإيجابية والقيام بدورها جنبًا إلى جنب مع الرجال كون المرأة أساس المجتمع وحاملته.
 
WhatsApp Image 2019-11-12 at 4.43.02 PM
 
WhatsApp Image 2019-11-12 at 4.43.03 PM
 
WhatsApp Image 2019-11-12 at 4.43.01 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق