إبراهيم سرحان: توعية المواطن بالخدمات الرقمية يتطلب تضافر جهود الحكومة والبنوك

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 05:09 م
إبراهيم سرحان: توعية المواطن بالخدمات الرقمية يتطلب تضافر جهود الحكومة والبنوك
إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا
تامر إمام

 
كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إي فاينانس، عن حصيلة إيرادات الدولة من التحصيل الإلكتروني وبلغت 4 مليارات جنيه منذ إطلاق منظومة التحصيل الإلكتروني لإيرادات الدولة مطلع شهر مايو الماضي.
 
وأشار سرحان، خلال مشاركته بجلسة التحول الرقمي بقمة مصر الاقتصادية الأولى، أن الشركة تعاونت مع الحكومة لتطبيق تلك المنظومة، ووزعت 20 ألف ماكينة تحصيل على مختلف الجهات الحكومية، ودربت 12 ألف موظف على استخدامها، وخلال تلك الفترة استخدمت نسبة 50% من تلك الماكينات بشكل يومي، والنسبة المتبقية لم تستخدم يومياً لعدة أسباب سواء تحتاج لتدريب أو إجراءات لتوعية المواطنين بالخدمة، وهو مجهود يتطلب تضافر الحكومة والبنوك القائمة على المشروعات والمؤسسات الإعلامية.
 
وأشار سرحان، أنه بجانب تحصيل إيرادات الحكومة إلكترونياً، تعمل الحكومة على ميكنة الخدمات، وطبقت بالفعل نموذج بمدينة بورسعيد وقدمت 18 خدمة على منصة حكومية، وتعتزم تشغيل 47 نهاية العام، على أن تصل إلى 180 خدمة العام المقبل، مؤكدا على أهمية تلقى الخدمة الحكومية عن بعد لتسهيل العمل للمواطنين.
 
الجدير بالذكر أن الجلسة الثانية لفعاليات قمة مصر الاقتصادية الأولى ناقشت دور الحكومة وجهودها للتحول الرقمي تحت عنوان "مصر في عصر التحول الرقمي.. هل تفوقت الحكومة على القطاع الخاص؟” بمشاركة كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية " E فاينانس"، والمهندس محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، ايمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، والمهندس ماجد جبريال رئيس القطاع الرقمي بشركة أورانج مصر وأدار الجلسة الإعلامي أسامة كمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق