الصور تفضح فشل حشد الإرهابية ضد مصر.. ندوة الإخوان بالأمم المتحدة «لم يحضر أحد» (صور)

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 01:51 م
الصور تفضح فشل حشد الإرهابية ضد مصر.. ندوة الإخوان بالأمم المتحدة «لم يحضر أحد» (صور)
الاخوان
أمل غريب

فضيحة جديدة تضاف إلى سجل فضائح وهزائم جماعة الإخوان الإرهابية، تكشف عنها الصور التي التقطت من داخل قاعة الندوة التي عقدها قيادات الجماعة بالتزامن مع استعراض مصر، لملف المراجعة الشاملة أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة في جنيف.

ففي الوقت الذي استعرض فيه المستشار عمر مروان، وزير الدولية للشئون مجلس النواب، خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، ملف المنظمات الدولية التي تتعمد تشوية صورة مصر على المستوى الدولي، أظهرت الصور التي التقطت من داخل الندوة التي عقدها قيادات الجماعة الإرهابية، للحشد ضد مصر في ملف حقوق الإنسان، مدى تراجع الحضور والمتابعة من جانب المنتمين للجماعة وقياداتهم، الذين فشلوا في حشد عدد من الحضور حتى وإن كان بسيطا، ما يعني إضافة فشل جديد في سجل الجماعة الإرهابية التي تتربص بمصر، وشعبها.

WhatsApp Image 2019-11-13 at 12.43.47 PM (1)

 وتناول المستشار عمر مروان، أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ملف تحسين الأحوال المعاشية للمواطن خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، كما تطرق خلال كلمته إلى انخفاض معدل البطالة من 12.8% عام 2014، إلى 7.5 % في الربع الثاني من عام 2019، إلى جانب زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 45 مليار دولار.

 

الموقف المصري من توصيات الأمم المتحدة

 

وأوضح المستشار عمر مروان، خلال استعراضه للملف المصري، أن توصيات الأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في مصر، قبلت منها القاهرة 23 توصية بشكل جزئي، ورفضت 23 أخرى، وأخذت علمًا بـ 29 توصية، واعتبرت توصية واحدة غير دقيقة، لافتا إلى أن مصر، عملت طيلة 5 سنوات بالوفاء بما قبلته من توصيات.

 

WhatsApp Image 2019-11-13 at 12.43.48 PM (1)

 

تقنين أوضاع 1235 كنيسة

 

وعن ملف الكنائس، أوضح عمر مروان، قانون تنظيم وبناء الكنائس الذي أقره البرلمان المصري في عام 2016، الذي تضمن لأول مرة تحديدا منضبطا لقواعد الحصول على الترخيص أو تقنين الأوضاع القائمة، لافتا أنه  تم تقنين أوضاع 1235 كنيسة ومبنى تابع لها حتى شهر أكتوبر 2019.

 

 

زيارة السجون

 

أما فيما يتعلق بالسجون المصرية، فقد أوضح مروان، أن أعضاء النيابة والقضاة أجروا 147 زيارة إلى السجون، وتابعوا تنفيذ الملاحظات التي رصدوها في كل زيارة، لافتا أنه تم إنشاء إدارة لحقوق الإنسان في مكتب النائب العام، مختصة بتلقي الشكاوى والبلاغات والتقارير التي تنطوي ما يعد اعتداء على حقوق الإنسان، وفحصها ودراستها ومباشرة التحقيق فيها والتصرف أيضا.

 

 

90 امرأة في البرلمان

 

 كما استعرض عمر مروان، مجال التمكين السياسي للمرأة، الذي كانت إحدى الياته نظام الانتخابات البرلمانية، والذي أسفر عن انتخاب 90 نائبة، أي ما يعادل 15% من نسبة التمثيل في المجلس، إلى جانب تعيين 8 وزيرات في الحكومة، أي بنسبة بلغت 25%، فضلا عن 17 معاونة وزير، وتعين 2 سيدات في منصب محافظ، و27% في منصب نائب محافظ.

 

كما تطرق إلى إطلاق الحكومةعدة حملات لصحة المرأة وطلبة المدارس والمساجين في المؤسسات العقابية، إلى جانب حملة الكشف عن الأمراض السارية والسمنة والتقزم والأنيميا الحادة للتلاميذ تحت سن 12 عام بالمجان.

 

التنظيم المؤسسي وحرية الإعلام

 

واستعرض عمر مروان، سعي مصر، إلى دعم وتعزيز حرية الصحافة والإعلام، وإصدارها العديد من القوانين للتنظيم المهني والمؤسسي للصحافة والإعلام ولنقابة الإعلاميين، وجميعها ينص على استقلالية الصحفيين والإعلاميين وحرياتهم في أداء رسالتهم، وعدم خضوعهم في عملهم لغير القانون، وأيضا تضمنت قوانين الصحافة توفير حرية النشر للصحفيين، باستثناء جرائم التحريض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو الطعن في الأعراض.

 

تقرير الأمم المتحدة يصدم جماعة الإخوان

على الجانب الأخر، خرج تقرير مجموعة العمل الخاصة بالمراجعة الدولية الشاملة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، صادما ومخيبا لأمال جماعة الإخوان الإرهابية، وضربة جديدة تضاف إلى سجل هزائمهم المتكررة، فقد وصف التقرير الإجرءات التي اتخذتها مصر بالمنصفة والمعززة لمنظومة حقوق الانسان.

 

وأشاد التقرير بقانون الإجراءات الجنائية الذي انتهى من مناقشته البرلمان خلال الايام الماضية، وطالب بسرعة إقراره، إلى جانب الكشف عن تبرع مصر، بمبالغ مالية من أجل صندوق ضحايا التعذيب، كما انها من الدول الراعية لمجلس حقوق الانسان ماليا وتلتزم بشكل كامل بتقديم تقاريرها والتزماتها، مؤكدا أن مصر تتعاون مع مجموعة العمل الخاصة بالمراجعة الدورية الشاملة، وقامت بالرد على استفسارات المقرر الخاص بالاختفاء القسري لأكثر من 300 شكوى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق