اكتشاف جراثيم مقاومة للمضادات الحيوية في أمريكا.. ارتفاع الإصابات الخبيثة لأعلى مستوى

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 09:00 ص
اكتشاف جراثيم مقاومة للمضادات الحيوية في أمريكا.. ارتفاع الإصابات الخبيثة لأعلى مستوى
مقاومة المضادات الحيوية

كشف تقرير جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) عن إصابة المزيد من الأمريكيين بالبكتيريا الخبيثة المقاومة للمضادات الحيوية أكثر من أي وقت مضى.

 

وتتسبب البكتريا والفطريات التي لا تستجيب للمضادات الحيوية القياسية في حدوث 2.8 مليون إصابة و35000 وفاة في الولايات المتحدة كل عام ، وفقًا للأرقام الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض. ويشير هذا إلى زيادة بنسبة 50 % في الإصابات منذ تقرير مركز السيطرة على الأمراض في عام 2013 ، ولكن انخفضت بنسبة الوفيات إلى 18 %

 

 

خبر ديلى ميل عن مقاومة المضادات الحيوية
 

 

وعلى الرغم من أن مراكز السيطرة على الأمراض، تلاحظ حدوث خطوات كبيرة في منع انتشار الجراثيم والالتهابات، إلا أن المسئولين يقولون إن التقدم قد يفقد دون مزيد من الإجراءات.

 

بالنسبة للتقرير الجديد ، نظر مركز السيطرة على الأمراض في البيانات الإلكترونية من 700 مستشفى مقارنةً بالبيانات من 180 مستشفى في عام 2013، ووجدا 18 جرثومة يمثل تهديدات لمقاومة المضادات الحيوية وتقسيمها إلى ثلاث فئات: عاجل وخطير ومقلق.

 

 

وتم إدراج ثلاث جراثيم في صورة عاجلة، في عام 2013 وهى:

بكتيريا المكورات المعوية للكاربابينيم (CRE):

وهي بكتيريا تسبب العدوى بما في ذلك الالتهاب الرئوي والتهابات مجرى الدم . بكتيريا النيسرية البنية الذى ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. 


المبيضات أوريس و Acinetobacter

هو شكل ضار من الخميرة التي تميل إلى التشخيص للمرضى الذين أمضوا عدة أسابيع بالمستشفيات ، لأنه عدوى مكتسبة من المستشفى للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعى.

ووجد التقرير أن إحدى الجراثيم الثلاث التي سبق تصنيفها على أنها "عاجلة"، خاصة النيسرية البنية تسبب أكثر من 500000 إصابة في السنة وهو ضعف العدد منذ عام 2013، ذلك لأن العدوى تقاوم جميع أنواع المضادات الحيوية باستثناء فئة واحدة ، مما يزيد من خطر العقم عند النساء وفيروس الايدز بين الرجال.

كما تضاعف عدد الإصابات من المجموعة المقاومة A " التي تسبب المكورات العنقودية والحلق القرمزي، 4 أضعاف منذ التقرير 2013 إلى أكثر من 5000، ويحذر التقرير من أنه اذا استمرت المقاومة في النمو ، فإن الإصابات والوفيات قد ترتفع، وكشف التقرير أن جهود الوقاية ساعدت في تقليل الوفيات المقاومة للمضادات الحيوية بنسبة 30 % في المستشفيات منذ عام 2013.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق