التبادل التجاري مع ألمانيا في 9 أشهر يعادل إجمالي الاستثمارات الأجنبية لمصر في نصف 2019 الأول

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 05:00 ص
التبادل التجاري مع ألمانيا في 9 أشهر يعادل إجمالي الاستثمارات الأجنبية لمصر في نصف 2019 الأول
التبادل التجاري
سامي بلتاجي

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين بين كل من مصر وألمانيا، بلغ 3 مليار و622 مليون دولار، خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري 2019، مقارنة بنحو 3 مليار و579 مليون دولار، بزيادة قدرها 43 مليون دولار؛ وذلك بحسب ما أعلنه الدكتور عمرو نصار وزير التجارة والصناعة؛ خلال لقاء مع الدكتور سيريل چان نون، سفير ألمانيا بالقاهرة.
 
وأكد سفير ألمانيا على وجود تفاهم مشترك بين الحكومتين الألمانية والمصرية، لتنمية علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين لمستويات غير مسبوقة، خلال المرحلة الحالية؛ مشيرا إلى أن توجها إيجابيا لدى دوائر الأعمال الألمانية للعمل بالسوق المصري، باعتباره محورا رئيسيا للأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الأفريقية.
 
ولفت إلى أن السوق الأفريقي يمثل أحد أهم الأسواق الواعدة، والتي من المتوقع أن تشهد طفرة غير مسبوقة خلال المرحلة القريبة المقبلة، خاصة في ظل الدور الرئيسي والقيادي الذى تلعبه مصر على المستويين الإقليمي والدولي.
 
يأتي ذلك، بالتزامن مع تصريحات جيمس زان، مدير شعبة الاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، من أن مصر هي الأكثر جذبا للاستثمار الأجنبي المباشر في قارة أفريقيا، خلال النصف الأول من عام 2019، حيث اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار، في ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي والتعديلات التشريعية الأخيرة، التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار بمصر.
 
وأكد خلال لقاء مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في "جنيف" السويسرية، والتي تشارك في المؤتمر رفيع المستوى لـ"الأونكتاد" عن اتفاقيات الاستثمار الدولي، أن مصر واحدة من ضمن الدول الأكثر جذبا للاستثمارات في العالم خاصة الاستثمارات ذات القيمة المضافة ومن ضمن أبرز الاقتصادات النامية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق