كريستيانو رونالدو يكتب التاريخ.. هل يتربع الدون على عرش الكرة العالمية؟

السبت، 16 نوفمبر 2019 12:00 ص
كريستيانو رونالدو يكتب التاريخ.. هل يتربع الدون على عرش الكرة العالمية؟
كريستيانو رونالدو

يصر اللاعب الدولي كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، على كتابة تاريخ جديد في كرة القدم، درجة أنه تخطى الهداف العالمي بوشكاش، وصار على مقربة من رقم الإيرانى المعتزل على دائى، أفضل هداف دولى فى تاريخ كرة القدم.

ملك الهاتريك
كريستيانو رونالدو، سجل في آخر مباراة له 3 أهداف (هاتريك)، في فوز منتخب البرتغال على ليتوانيا بسداسية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما مساء الخميس ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».
 

وبذلك وصل كريستيانو رونالدو للهدف 98 هدفاً، وهو ثانى أفضل هداف دولى بعد على دائى صاحب الـ109 أهداف، ويحتاج الدون لتسجيل 12 هدفاً من أجل تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم الأسطورة الإيرانية على دائى، ويصبح أفضل هداف دولى فى تاريخ كرة القدم.

 

ويعد هذا الهاتريك الـ 55 فى مسيرة كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال ومختلف الأندية التى لعب ضمن صفوفها، يأتى هذا فى الوقت الذى يحتاج فيه «الدون» لتسجيل هدفين للوصول إلى الهدف الـ100 مع منتخب بلاده.

 

كريستيانو رونالدو (2)

 

ويحل منتخب البرتغال ضيفاً على لوكسمبورج الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، وتبدو الفرصة سانحة أمام كريستيانو رونالدو لزيادة رصيده من الأهداف الدولية.

 

كريستيانو رونالدو (3)

 

رونالدو وسارى.. أزمة لا تنتهي

وأعاد تألق كريستيانو رونالدو أزمته مع ماوريسيو سارى، المدير الفنى لنادى يوفنتوس، إلى نقطة الصفر، بعدما فند الدون بذلك أقوال سارى الذى قال إنه استبدل النجم البرتغالى فى مباراتين متتاليتين لمعاناته من إصابة فى الركبة، وأنه ليس فى حالة جيدة. وبالعودة إلى مباراة البرتغال وليتوانيا، لم يظهر رونالدو أى دليل على وجود مشكلة فى الركبة أدت إلى استبداله فى آخر مباراتين مع يوفنتوس.
 

كريستيانو رونالدو (1)

 
وكانت مباراة يوفنتوس الأخيرة بمسابقة الدورى الإيطالى أمام ميلان شاهدة على تعمق الخلاف بين كريستيانو رونالدو وسارى، بعدما ظهرت على ملامح رونالدو الغضب، وتوجه مباشرة نحو غرفة خلع الملابس. 
يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه فرناندو سانتوس، المدير الفنى لمنتخب البرتغال، دعمه ومساندته لنجمه كريستيانو رونالدو ضد سارى قائلاً: «كنت أثق فى قدرة كريستيانو على المشاركة فى اللقاء، مستواه ضد ليتوانيا وضع حدًا للشكوك المثارة حول حالته البدنية، ولم أشك لحظة فى جاهزيته».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق