وزير الري: مقترح مصر في مفاوضات سد النهضة مبني على أسس متفق عليها مسبقا

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 10:01 م
وزير الري: مقترح مصر في مفاوضات سد النهضة مبني على أسس متفق عليها مسبقا

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أنه خلال اجتماعات سد النهضة المنعقدة اليوم فى أديس أبابا على مستوى وزراء الرى استعراض العروض التوضيحية التي تشتمل على رؤية كل دولة فى قواعد الملء والتشغيل المقترحة.
 
وأضاف عبد العاطى فى تصريحات صحفية اليوم، أنه تم التأكيد على أن بناء المقترح المصرى تم على أساس المبادئ والأسس التى سبق وتم التوافق عليها، وتبادل المناقشات الفنية بخصوص استفسارات الدول الثلاثة على العروض التوضيحية المقدمة.
 
وأوضح عبد العاطى، أنه تم التأكيد على التزام مصر بالوصول الى اتفاق عادل ومتوازن لصالح شعوب الدول الثلاثة، مشيرا إلى أن مصر ترحب بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي لأول مرة في هذه المفاوضات، و تعول على هذا الاجتماع أهمية كبيرة من أجل الوصول إلى اتفاق حول المسائل الفنية العالقة في تشغيل وملء سد النهضة.
 
الجدير بالذكر أن اليوم بدأت فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اعمال الاجتماع الاول من الاجتماعات الاربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث وبمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولى، وذلك فى ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا في العاصمة الامريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الجارى وبرعاية وزير الخزانه الامريكية وحضور رئيس البنك الدولى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة