للتخلص من حب الشباب.. إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية لوجه أكثر نضارة

السبت، 16 نوفمبر 2019 06:00 م
للتخلص من حب الشباب.. إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية لوجه أكثر نضارة

يعد حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا خاصة للفتيات، نظرا لصعوبة حلها، لكن بات من الممكن استخدام وصفات طبيعية مناسبة علاج المشكلة من أساسها وحل المشكلات التى تتسبب فى ظهور حب الشباب من الأساس.

موقع the healthy الطبي، قدم عدد من الوصفات الطبيعية لحل هذه المشكلة المستعصية: 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب: 

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب  (1)
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب 


 زيت شجرة الشاي

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص طبيعية المضادة للالتهابات، مما يجعله يساعد فى التخلص من بعض المشاكل الجلدية، منها حب الشباب، ولتحقيق ذلك، يوصى بخلط 12 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق خاتم الذهب وهو نبات عشبي لصنع عجينة، ويوضع على حب الشباب لمدة  20 دقيقة مرتين في اليوم، ثم شطفه بالماء .

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب  (1)
طرق التخلص من حب الشباب


الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ولذلك يساعد فى علاج حب الشباب، ولتحقيق ذلك يفضل استخدم كوب من الشاى الأخضر البارد والذى يستعمل كغسول للوجه، أو وضع كيس شاى على المنطقة المصابة، والذى يساعد على تهدئة البشرة وتقليل حب الشباب.

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب  (2)
خطوات التخلص من حب الشباب 


العسل

يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، والتى تساعد فى التخلص من حب الشباب، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع ملعقة صغيرة من العسل على حب الشباب، أو عمل قناع مكون من نصف كوب من العسل مع 1 كوب من دقيق الشوفان العادي ووضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة، غسل الوجه بالماء.

 
 

النعناع
 

يساعد النعناع فى علاج انسداد المسام، والتخلص من حب الشباب، ولذلك ينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من النعناع الطازج المفروم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي ودقيق الشوفان لعمل قناع للوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق