سفاح تركيا.. 190 ألف كردي ضحايا تطهير «أردوغان» العرقي في سوريا

السبت، 16 نوفمبر 2019 08:00 م
سفاح تركيا.. 190 ألف كردي ضحايا تطهير «أردوغان» العرقي في سوريا

سلط الكات البريطاني باتريك كوكبيرن، الضوء على العمليات العسكرية التركية في سوريا التي أدت إلى نزوح الآلاف في المناطق الحدودية، معتبرا أنها تصفية عرقية للأكراد هناك

وقال في مقال له تحت عنوان "تطهير أردوغان العرقى للأكراد لا يزال مستمرا"، إن العملية العسكرية التركية فى سوريا أدت إلى نزوح 190 ألف كردي من مناطقهم على الحدود التركية السورية، مضيفا أن صور فيديو نشرت تظهر المدنيين الهاربين يقتلون في الطريق، كما شاهد مراسلون أطفالا في المستشفيات يموتون من تأثير الفوسفور الأبيض، الذي يعتقد أن القوات التركية أطلقته عليهم.

ويرى الكاتب أن هدف أنقرة من العملية العسكرية في سوريا هو إبعاد نحو1.8 مليون كردي يعيشون في المنطقة شبه المستقلة على الحدود التركية السورية.

وأضاف، بحسب أجزاء من المقال نشرها موقع "بى بى سى عربى"، أن الجيش التركى يقود عمليته العسكرية بحذر لأنه يسعى إلى التوافق بين ترامب وبوتين ويلعب على المشاعر القومية فى الداخل.

ويقول باتريك أن أصوات التنديد بوحشية الجيش التركى وحلفائه تتعالى ولكن لا أحد يتحدث عن تصفية الأكراد فى المناطق الحدودية، على الرغم من أنها لا تزال مستمرة، معتبرا أن تضييق العيش على المدنيين وجعل حياتهم مستحيلة لها عدة أساليب ولكن لا تحتاج إلى استعمال الفوسفور الأبيض والقتل العشوائي.

ولفت الكاتب، إلى أنه من بين أساليب التضييق، الحرمان من الماء الصالح للشرب، حيث يعانى نحو 400 ألف شخص أغلبهم أكراد من هذه المشكلة إذ يشربون من محطة قرب رأس العين دمرتها المعارك بين القوات التركية والمسلحين الأكراد، وهى الآن تحت سيطرة مسلحين سوريين مدعومين من تركيا يمنعون إصلاحها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة