محامي "ضحية الشهامة": طعنت بعدم دستورية المادة 111 من قانون الطفل.. والمتهمون يحاولون الإفلات من العقوبة

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 04:00 ص
محامي "ضحية الشهامة": طعنت بعدم دستورية المادة 111 من قانون الطفل.. والمتهمون يحاولون الإفلات من العقوبة
محمود البنا

فصل جديد من فصول محاكمة المتهم محمد راجح والمتهم بقتل محمود البنا، وهي القضية المعروفة إعلاميا "بضحية الشهامة"، حيث نظرت المحكمة اليوم الأحد الجلسة التانية والتي شهدت سجالا جديدا بين محامي الطرفين، بعد أن حاول محامي المتهم اختلاق التناقضات أثناء الجلسة – حسبما صرح نضال مندور محامي المجني عليه.

وأكد "مندور" إن محامي المتهمين الأربعة يحاولون اختلاق التناقضات داخل الجلسة الثالثة اليوم الأحد، للإفلات من العقاب.

وأضاف أن الفيديو الذي عرضته النيابة لقتل محمود البنا في الجلسة الثانية حسم الأمر، ولا يسمح بوجود تناقضات، حيث عرض الجريمة وقت ارتكابها وقتل محمد راجح لمحمود البنا بمطواة وتركه غارقا في دمائه.

وأشار إلى أن محامي المجني عليه أنهوا مرافعتهم مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، والطعن على دستورية مادة السن في قانون الطفل.

وكانت محكمة شبين الكوم الجزئية قد شهدت تشديدات أمنية مكثفة مع بدء ثالث جلسات محاكمة المتهمين، وعلى رأسهم محمد راجح و3 آخرين قتلوا محمود البنا.

وأكد نضال أنه تقدم بطعن على عدم دستورية المادة 111 من قانون الطفل لمخالفته مبادئ الشريعة الإسلامية فى المادة 2 وهو القصاص من مواد قانون الطفل، والمتعلقة بتحديد العقوبة واستبدالها كون العقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة واستبدالها بعقوبة مدة لا تتجاوز 15 عاما، وهذا النص غير دستوري لأنه يتعاقد مع المادة 2 من الدستور هي المصدر الرئيسي للقانون المصري.

وأضاف نضال مندور في تصريحات صحفية، أنه لا يجوز الطعن على المادة من الدستور والتي تنص على أن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع الأساسي، وسبقتنا دولة الإمارات في تعديل المادة 111 من القانون عندنا طبقت القصاص في أحد الأحكام وهناك دول أخرى عدلت العقوبة مثل عقوبة الكبير مثل ألمانيا وانجلترا وروسيا وبلجيكا.

كان اللواء محمد ناجي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد استقبال مستشفى تلا المركزي "محمود. ع. أ" طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن.

بالانتقال الفوري والفحص تبين قيام راجح .م 18 عاما بالتعدى عليه بمطواة نتيجة مشادة كلامية حال معاتبته على مغازلة جارتهما  ، أثناء تواجدهم في إحدى المقاهي المتواجدة بالمدينة، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتمكنت مباحث مركز تلا بمديرية أمن المنوفية ، تحت إشراف اللواء محمد عنارة مدير المباحث الجنائية من ضبط ،إسلام .ا،ا متهم رابع ومساعديه كلامن  إسلام عواد 17 عاما  ، مصطفى محمد 17 عاما ومقيمان جميعا بمدينة تلا .

وأكد مصدر أمنى أن المتهم الرابع حاول مساعدتهم فى الهروب عبر دراجة النارية .وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيام محمد أشرف راجح بقتل المجنى عليه بسبب اعتدائه علي فتا بالمنطقة التي يقيمون بها .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق