العثور على 250 «عمل أسود» في مقابر "القنايات" بالشرقية.. ولجنة الفتوى: الساحر مشرك بالله

الأحد، 17 نوفمبر 2019 08:00 م
العثور على 250 «عمل أسود» في مقابر "القنايات" بالشرقية.. ولجنة الفتوى: الساحر مشرك بالله

250 شكلا من أشكال السحر و"العمل" هي التي عثر عليها أهالي مدنية القنايات بمحافظة الشرقية في حملة أطلقها الأهالي لتنظيف المقابر من أعمال السحر، حيث عثر الأهالي على "رأس قطة وفك حمار، عظام وهياكل، عروسة وفستان فرح وملابس حريمى وأطفال" عليها طلاسم ونقوش وأسماء بالأم.

من جانبه قال المهندس أحمد عويضة، أحد منسقي الحملة، إن البداية جاءت من استغاثة على "الفيس بوك" بعثور أسرة على حجاب "سحر" بجوار مقبرتهم، مناشدين بضرورة تنظيف المقابر من هذه الأسحار.

وأضاف: بالفعل لاقت الدعوة اهتماما من الشباب والذين تجمعوا بالعشرات علاوة على مجموعة من الشيوخ والأئمة المتطوعين من الأوقاف للمشاركة فى تطهير المقابر من الأسحار.

وأشار إلى أنهم ارتدوا الكمامات والقفازات وانتشروا في مجموعات بين المقابر والأحواش للبحث عن الأعمال، وخلال رحلة البحث عثروا على ما يقرب من جوالين من الأعمال والتى كان من بينها أشياء غربية الشكل منها المعلق على الأشجار، أو بجوار القبور وبين الأحواش.

وأكد أن من بين الأعمال التى عثروا عليها كانت رأس حيوان صغير محنطة بالطين تشبه القطة ومكتوب عليها طلاسم غير مفهومة، كما عثروا على كيس أسود كبير داخله لفة بعدة أكياس أكلها الزمن وبفحصها وجدوا فستان زفاف علية طلاسم بالأحمر ورسومات غير مفهومة".

وتابع: وجدنا بين المقابر الكثير اللفافات والتى بفتحها وجدنا بداخل كل واحدة "عمل" عبارة عن نقوش وطلاسم وأسماء بالأم، كما عثرنا على أغرب الأعمال وهو عظام كبيرة يرجح انها عظام لفخذ حيوان ضخم كالعجل وعلى كل عظمة ذات الطلاسم والنقوش، وقالب طوب فوق قبر مكتوب علية أسم مصطفى عبدالحليم وعلية نقش، أيضا عروسة بلاستيك غير واضح الاسم عليها، فضلا عن مئات قطع الملابس.

وقال شباب الحملة إن العمل كان جماعيا وبحماس شارك فيه الشباب من مختلف الاعمار، كما أطلقنا دعوات على الفيس بوك بضرورة أن تقوم كل أسرة بزيارة مقبرتها كل فترة وتنظيفها من الأعمال.

ونوه إلى قيامهم بتجهيز حملة جديدة لتنظيف قرية مجاورة لنا، علاوة علي دراسة مقترح بجمع عائلات المدينة للاشتراك فى مشروع رصف بين بالأحواش وبداخلها ببلاط " الانترلوك"، وإغلاق العيون المفتوحة للحفاظ على المقابر من تراكم مياه الأمطار وللأتربة، ومنع دفن الأعمال فى العيون أو أسفل القبور .

وعلق الشيخ محمد على رئيس لجنة الفتوى بالشرقية، على انتشار أعمال السحر والشعوذة فى الفترة الأخيرة ودفنها بالمقابر، قائلا إن هذا الفعل مخالف لكتاب الله، مؤكدا أن الساحر هو شخص مشرك بالله، وأن الشخص الذى يلجأ الساحر لعمل سحر " العمل "، ارتكب إثما كبيرا وسيلعنه الله فى حياته وبذلك يكون خسر الدنيا والآخرة.

ونصح رئيس لجنة الفتوى بالشرقية، بضرورة المواظبة على قراءة القرآن، والتحصن بالمعوذتين وآية الكرسى وخواتيم سورة البقرة لحماية أنفسهم.

99999_771230_highres
 
8_782414
 
82_492300

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م