معاناة مدارس محافظة الغربية بين التعنت والإهمال والتجاهل

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 09:00 ص
معاناة مدارس محافظة الغربية بين التعنت والإهمال والتجاهل
أمل عبد المنعم

تعددت شكاوى أولياء الأمور والمدرسين بمدارس محافظة الغربية وكان أخرها شكوى عضو مجلس الأمناء بمدرسة الشهيد رضا الجزار الابتدائية بقرية كفرالدوار مركز بسيون محافظة الغربية، من تراكم المياه بالمدرسة، ناتجة من المياه الجوفية، وكذلك مع مطلع العام الدراسي الجديد شهدت إحدى مدارس محافظة الغربية، سقوط طفل في بالوعة مفتوحة، ولكن تم إنقاذه.

واستبعد محافظ الغربية، مدير مدرسة السادات الثانوية بالمحلة الكبرى، على خلفية شكاوى مقدمة ضده من أعضاء هيئة التدريس، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات فيها، وذلك بعد تلقي وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، شكاوي متعددة من أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، ضد "م.ح" مدير المدرسة، تتهمه فيها بالتعنت ضدهم، مما يؤثر علي طبيعة عملهم.

وكذلك الشكوى من معاناة قرية تلبنت قيصر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، من مأساة حقيقية بسبب وجود مدرسة إعدادي واحدة بالقرية، وتعمل فترتين، و رغم الاستغاثات والشكاوى، إلا أن هناك تجاهل من محافظة الغربية لمطالب بإنشاء مبنى إضافي بالمدرسة لاستيعاب الطلاب، وبناء ملعب لمركز الشباب،  وأرسل الأهالي العديد من الشكاوى لمحافظ الغربية لتخصيص جزء من المساحة لإقامة مبنى إضافي للمدرسة للقضاء على كثافة الفصول.

وقال الأهالي إنهم لا يعرفون سر هذا التجاهل، رغم وجود قطعة أرض مساحتها 3400م2 قام الأهالي بالتبرع بها لإقامة مشروعات خدمية بالقرية، وصدور قرار إزالة للمبنى وحدة التضامن الاجتماعي لخطورته الداهمة والذي استغله الخارجون عن القانون في تعاطى المخدرات وارتكاب أعمالا منافية للآداب.

وكذلك عندما فتح محافظ الغربية باب التحقيق العاجل في واقعة تعدي مدرس بمدرسة سعيد عوض الابتدائية بقرية فرسيس بمركز زفتى على طالب في العقد الأول من عمره بصفعه بيديه مما أحدث كدمات وسحجات بالوجه واستبعاد المدرس من العمل لحين انتهاء التحقيقات.

كما كلف محافظ الغربية، وكيل التربية والتعليم بفحص شكوى ولي أمر أحد الطلاب بالصف الرابع الابتدائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المدرس واستبعاده من العمل وسماع أقوال الطالب في الاعتداء الواقع عليه .

وكان المدرس طلب من التلاميذ جمع القمامة الملقاة على الأرض، استجاب البعض لأوامر المعلم بينما وقف هذا الطالب صامتاً لكونه واحداً من ذوى الاحتياجات الخاصة، وطالب دمج في مدرسة سعيد عوض التابعة لإدارة زفتى التعليمية في محافظة الغربية، جعله لا يستجيب للأمر بسرعة كأقرانه، مما دفع المعلم إلى ضربه عدة لكمات في وجهه أحدثت به إصابة بالغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق