الإحباط يسيطر على الشعب التركي.. سياسات أردوغان تدفع مواطنيه إلى الانتحار

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 11:00 م
الإحباط يسيطر على الشعب التركي.. سياسات أردوغان تدفع مواطنيه إلى الانتحار
اردوغان

فى ظل الأزمة الطاحنة التى يعاني منها الشعب التركي بسبب سياسة الرئيس رجب طيب أردوغان، شهدت البلاد في السنوات الأخيرة 29 حالة انتحار وذلك بالتزامن مع ظاهرة الانتحار الجماعي في تركيا خلال الفترة الماضية.
 
وقالت نائبة رئيس البرلمان التركي ثريا سعدي بيليتش أن الأسبوع الأخير شهد 4 حالات انتحار لأسر تركية في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها الشعب التركي جراء سياسات حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
 
وفي يونيو الماضي، أقدم شاب يبلغ من العمر 35 عامًا على الانتحار بشكل أثار جدلًا واسعًا على الساحة في تركيا بعد إلقاء نفسه من الدور الثامن لمنزله في مدينة أضنة جنوب تركيا، بسبب عجزه عن سداد ديونه، ما ربط كثيرون دمه المهدور في رقبة أردوغان.
 
وأكدت نائبة رئيس البرلمان التركي، ثريا سعدي بيليتش، أن مجلس الشعب التركي شهد 29 حالة انتحار على مدار السنوات العشرة الأخيرة، وذلك بالتزامن مع تكرار ظاهرة الانتحار الجماعي في تركيا خلال الأسبوع الأخير الذي شهد 4 حالات انتحار لأسر تركية في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها الشعب التركي جراء سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
 
وأوضحت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، غمزة أكوش إيلجزي، خلال إحدى جلسات البرلمان، أن المجلس شهد حالتى انتحار عام 2010، و3 في عام 2011، وحالة واحدة في 2012، و8 حالات بـ2013، وحالة واحدة في 2014، وحالتين في 2015، وحالتين في عام 2016، وحالة واحدة في 2017، و4 حالات بـ 2018، و5 حالات خلال العام الجاري 2019.
 
وأشارت غمزة أكوش، إلى أن المجلس لم يسجل أى محاولات انتحار طوال الفترة بين الفترة 1980-2010، مؤكدة ارتفاع حالات الانتحار خارج المجلس، إذ شهد الأسبوع الأخير انتحار ثلاث عائلات كاملة ورب أسرة يعمل معلمًا بسبب أزمات مالية.
 
في سياق متصل، أكد معارضون أتراك في تصريحات صحفية، أنه  على الرغم من تكرر حوادث انتحار العائلات في تركيا  بسبب تردي أوضاعهم المعيشية وعجزهم عن مواجهة الضغوط العائلية في ظل التدهور الاقتصادي، إلا أن عصابات أردوغان  المتمثلة في الإعلاميين والسياسيين يستهزأون بمثل هذه الحوادث عبر شاشات التلفزيون بتركيا .
 
وتداول رواد السوسشيال ميديا مقطع فيديو لحلقة نقاشية يظهر فيها إعلاميون أتراك محسوبون على النظام بتركيا، أثناء قيامهم بالدفاع عن الاقتصاد التركي وتبرأته من التسبب في نشر الإحباط بين الأتراك والتسبب في إقدامهم على الانتحار، وأثناء النقاش سخر إعلاميون أردوغان من هذه الحالات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق