في سؤال وجواب.. تفاصيل إطلاق مبادرة رئاسية لتوفير سلع بأسعار مخفضة

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 10:00 م
في سؤال وجواب.. تفاصيل إطلاق مبادرة رئاسية لتوفير سلع بأسعار مخفضة
أمل عبد المنعم

بعد استعداد الحكومة لإطلاق مبادرة رئاسية جديدة لدفع الصناعة الوطنية وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مُخفضة، يقدم موقع «صوت الأمة» تفاصيل هذه المبادرة من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل المبادرة الرئاسية لتوفير السلع بأسعار مخفضة؟

يدرس رئيس مجلس الوزراء تفاصيل المبادرة مع اتحاد الصناعات المصرية، واتحاد الغرف التجارية، تمهيداً لإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للمبادرة، الفترة القليلة المقبلة، وبلورت الحكومة ملامح المبادرة الرئاسية، خلال اجتماع عُقد بمقر مجلس الوزراء مع ممثلي القطاع الخاص، استعداداً لإطلاق المبادرة.

- كيف يتم توفير سلع بأسعار مخفضة للمواطنين؟

عن طريق أن المبادرة توفير السلع بأسعار مُخفضة للمواطنين خلال مُدة معينة، وتضم المبادرة الرئاسية سلع استهلاكية مُعمرة وغير مُعمرة، ومن المُقرر أن تُصدر الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص قائمة مُحددة بالمنتجات التي ستخضع للمبادرة.

- ما هي الجهات التي تشارك في هذه المبادرة؟

يُشارك في «المبادرة» القطاع الخاص ممثلاً في عدداً من المصنعين والسلاسل التجارية، ويتوسع القطاع المصرفي في التقسيط، وإتاحة قروض استهلاكية للأفراد، ستتيح المبادرة نسبة خصم نقدي مشروط عند شراء عدد من السلع المحلية الاستهلاكية.

- هل تشمل المبادرة رفع الحد الأقصى للائتمان الاستهلاكي للأفراد؟

بالفعل، ويُشارك اتحاد الصناعات المصرية في إنشاء معرض ضخم للمبادرة، مع توقع اتحاد الغرف التجارية بالمساهمة في تحريك السوق، وإنعاش الاقتصاد المصري، وتتوقع الحكومة أن تُشجع الصناعة الوطنية عبر المنتج المحلي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق