روشتة علاج قصور المنتخب الوطني: تغيير جلد الفراعنة بات ضرورة

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:00 م
روشتة علاج قصور المنتخب الوطني: تغيير جلد الفراعنة بات ضرورة
منتخب مصر

آداء مخيب للآمال، لولا الحظ لكانت خسارة كبيرة، فالمنتخب السادس إفريقيا كاد أن يغرق في فخاخ الصغار، لولا نقطتين جمعهما من مبارتين في مجموعته  بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

قبل يوم، تعادل المنتخب المصري مع نظيره القمري (جزر القمر) سلبيا، فى مسلسل إخفاقات متتالية منذ الخروج من كأس أمم أفريقيا 2019 التى أقيمت بمصر، بعد الخسارة فى دور الـ 16 أمام جنوب أفريقيا، رغم التغييرات الفنية التى حدثت على مدار الفترة الماضية؟

وتراجع آداء المنتخب الوطنى درجة أنه تعادل على أرضه أمام منتخب كينيا فى انطلاق التصفيات بنتيجة 1/1، ثم سلبياً مع جزر القمر ليستقر به الحال فى المركز الثالث بمجموعته، وهو الأمر الذي شغل خبراء كرة القدم المصرية، وقدموا روشتة لتجاوز الأزمة. 

محمد عمارة، نجم النادى الأهلى الأسبق، قال إن أداء الفراعنة ضعيف وغير مقنع، واللاعبون دون المستوى ولم يكونوا على قدر من المسئولية، إضافة لأن الجهاز الفنى أصابه الخمول، وأنه يجب تدارك الأخطاء سريعاً قبل تأزم الوضع أكثر من ذلك.
 
ويرى نجم الأهلي السابق الحل في تصعيد شباب المنتخب الأولمبي بالكامل والإبقاء على ست عناصر فقط من المنتخب الأول وهم: محمد صلاح، محمد الشناوى، أحمد فتحى، محمد هانى، طارق حامد وتريزجيه، مضيفًا أنه يجب تقديم كافة الدعم لجهاز حسام البدري للحفاظ على الاستقرار الفنى، رغم تراجع الأداء والمستوى.
 
وطالب طارق العشرى، مدرب فريق حرس الحدود، بضرورة تغيير جلد المنتخب، وهو أمر بات ضروريا، للعبور من الأزمة الحالية، ومضيفا: النتيجة سلبية بالتأكيد، نحن فى مرحلة تحتاج إلى تغيير الجلد، والطبيعى أن يتم تصعيد المنتخب الأولمبى بعد الانتهاء من أمم أفريقيا للشباب إلى المنتخب الأول، ولا يوجد أفضل من شباب الفراعنة بعد ما قدموه فى أمم أفريقيا.
 
وأضاف مدرب حرس الحدود: الشعب المصرى طموح للغاية عايز يشوف الأداء البرشلوني، لكن البدرى لم يحصل على فرصته الكاملة فى تدريب الفراعنة حتى الآن، ويجب منحه الفرصة للحكم عليه بمنطقية، وبعد تجديد الجلد بالمنتخب الأولمبى سيكون قادراً على الاستمرارية فى تمثيل مصر على الأقل لمدة 10 سنوات.
 
ويرى إكرامى الشحات، حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، أن التعادل بين مصر وجزر القمر كان بطعم الفوز للفراعنة الذين كانوا قريبين من الخسارة، مضيفًا: تعادل منتخبنا مع جزر القمر بطعم الفوز وكنا أقرب للخسارة، في حين يرى أنه لا داعي لتصعيد لاعبى المنتخب الأولمبى لخوض مباريات التصفيات بدلاً من المنتخب الأول، وأن هناك لاعبون مميزون سيكونون محور دعم للمنتخب الأول بالتأكيد، لكن تصعيد المنتخب بالكامل صعب، خاصة أنه يضم عناصر صغيرة ما زالت لا تتحمل ضغط الجماهير والإخفاقات التى حققها المنتخب الأول.
 
وتابع: المنتخب الأول قادر على حسم تأشيرة التأهل إلى أمم أفريقيا مع مجموعته السهلة، ولكن يجب على الجهاز الفنى واللاعبين أن يعيدوا ترتيب الأوراق من أجل تخطى الظروف الصعبة التى وضعوا أنفسهم فيها، مضيفًا أن هناك العديد من العناصر الواعدة، وفى مقدمتهم مصطفى محمد، أبو الفتوح، رمضان صبحى وعمار حمدى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق