مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. تعرف على واجهة الافتتاح وفعالياته

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 06:00 م
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. تعرف على واجهة الافتتاح وفعالياته
كتب| أحمد قنديل

تبدأ مساء اليوم الأربعاء، فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41، المقرر انعقاده بدار الأوبرا المصرية، برئاسة المنتج محمد حفظي.

ويُفتتح المهرجان الدولي، بفيلم "الأيرلندي" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع مارتن سكورسيزي.

وربما لا يعرف الكثير من المهتمين والمراقبين، معلومات حول المهرجان والقائمين عليه، لذا ترصد "صوت الأمة" أبرز المعلومات عن القائمين على تنظيم المهرجان وتقديمه.

ويشترك في تقديم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ثلاثة ممثلين عن الفن المصري، وهم: "الفنانان خالد الصاوي وأحمد داوود، والفنانة دينا الشربيني".

ومن المنتظر أن يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، العديد من الفعاليات، أبرزها الاحتفاء بالراحلين من الشخصيات السينمائية التي رحلت خلال العام الجاري، وفي مقدمتهم الناقد الكبير الذي رحل في يوليو الماضي، يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان سابقًا.

كما يقام استعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما، وأيضًا ستسلم جائزة الفنانة الراحلة فاتن حمامة التقديرية للمخرج البريطاني من أصل أمريكي تيري جليام والمخرج المصري شريف عرفة والفنانة منة شلبي.

ويسلط حفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الضوء على السينما المكسيكية التي اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

تنعقد الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أعلى خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، في الفترة ما بين 20 إلى 29 نوفمبر الجاري.

ويعرض خلال فترة انعقاد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أكثر من 150 فيلما من 63 دولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة