تفاصيل توقيع هيئة الاستثمار السعودية مذكرات تفاهم بملياري دولار

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 09:00 ص
تفاصيل توقيع هيئة الاستثمار السعودية مذكرات تفاهم بملياري دولار
مذكرات تفاهم بمليارى دولار

وقعت الهيئة العامة للاستثماربالمملكة العربية السعودية، 5 مذكرات تفاهم بقيمة مليارى دولار مع عدد من شركات البتروكيماويات العالمية، هي باسف الألمانية وإس.إن.إف الفرنسية وميتسوي آند كو اليابانية وشل وإيه.إم.جي.

وتتعلق معظم المذكرات بدراسة إنشاء مصانع في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة أو التعاون في أنشطة في قطاع البتروكيماويات، وأشارت إلى توقيع شركة سابك السعودية ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار مذكرة تفاهم في مجال تقنية المعلومات مع شركة تقنية الطاقة بقيمة 120 مليون ريال.

ووقعت شركة سابك مذكرة تفاهم في قطاع الصناعات الكيميائية مع شركة Baker Hughes الأمريكية بقيمة 186.5 مليون ريال، وأضافت في بيان  أن مجموعة الخريف السعودية وقعت مذكرة تفاهم مع Aurora Motor في قطاع الصناعة والتصنيع بقيمة 187.5 مليون ريال.
 
وذكرت الهيئة أن شركة زاجل السعودية وقعت مذكرة تفاهم مع DTIC الهندية في مجال الخدمات اللوجستية بقيمة 750 مليون ريال. فيما ضمت المذكرات الموقعة ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار أيضا مذكرة تفاهم وقعتها التجمعات الصناعية مذكرة تفاهم مع AERIS ENERGIA البرازيلية في قطاع الطاقة المتجددة بقيمة 375 مليون ريال.
 
 
ولفتت الهيئة العامة للاستثمار في تغريداتها إلى توقيع شركة التجمعات الصناعية أيضا مذكرة تفاهم في مجال الأدوية واللقاحات مع شركة EUROFARMA البرازيلية بقيمة 412.5 مليون ريال.
 
ووقعت التجمعات الصناعية أيضا مذكرة تفاهم مع شركة "Instituto Butantan" البرازيلية بقيمة 937.5 مليون ريال.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا