احذروا الأجواء باردة ليلا.. مصر تعيش استقرار جوي وطقس الجمعة معتدل نهارا بارد ليلا

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 02:00 ص
احذروا الأجواء باردة ليلا.. مصر تعيش استقرار جوي وطقس الجمعة معتدل نهارا بارد ليلا

تسود حالة من الاستقرار الجوي في أنحاء الجمهورية، لكن تنخفض درجات الحرارة مع الساعات الأول من صباح اليوم الجديد، ولذا طالب خبراء الطقس بعدم تخفيف الملابس خاصة مع دخول الليل. 

في الـ 48 ساعة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع، حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خلال الفترة المقبلة من برودة الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، لذا وجب اصطحاب جاكت أثناء الليل والصباح الباكر.

محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إن درجات الحرارة الصغرى تتراوح من 13 لـ 14 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة العظمى بالعاصمة بين 25 و 26 درجة، وهو ما يحتم على المواطنين الحذر فى نوعية الملابس خاصة وأن هناك فرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ 12 و 13 درجة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه لازال متبقى شهر على انتهاء شهر الخريف، وعلى المواطنين متابعة النشرة الجوية بشكل يومى خاصة وأن شهر الخريف معروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة ومن الوارد ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة فى أى وقت.

يستمر اليوم الخميس الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة حيث تشهد البلاد طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا، وانخفضت درجات الحرارة الصغرى بالقاهرة بمعدل درجتين لتصل ل 12 درجة بعد أن كانت 14 درجة .

وتقل الرؤية فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون متكاثرة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

ويتوقع خبراء طقس الجمعة، أن يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا. فيما تقل الرؤية فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد،  كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق