بصفقات بلغت 54.5 مليار دولار.. اختتام فعاليات معرض دبي للطيران

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 12:00 م
بصفقات بلغت 54.5 مليار دولار.. اختتام فعاليات معرض دبي للطيران
اختتام فعاليات معرض دبى للطيران

نجاحاً مبهراً حققه معرض دبى للطيران، حيث اختتم فعالياته أمس، بإجمالى صفقات بلغت 54.5 مليار دولار فى القطاعين التجارى والعسكرى تعكس المكانة الرائدة للحدث الدولى على مستوى العالم، فيما استقطب 100 شركة جديدة.

وأكد عارضون ومشاركون فى معرض دبى للطيران حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية، أن المعرض حقق نجاحاً لافتا هذا العام، وقد شاركت فى المعرض أكثر من 1,288 شركة ومؤسسة، و161 طائرة فى ساحة عرض الطائرات فميا تعد نسخة هذا العام من المعرض الأكثر نشاطاً، حيث بلغ عدد الزوار التجاريين أكثر من 84,043 زائراً.
 

عروض جوية خلال المعرض

 
كما نظمت ضمن فعالياته عدة مؤتمرات على درجة عالية من الأهمية لصناعة الطيران والفضاء، حيث اجتذبت مجموعة المؤتمرات المتخصصة عدداً كبيراً من العاملين والمهتمين بصناعة الطيران ومن بين تلك الأحداث مؤتمر إدارة الحركة الجوية العالمية /GATM/ الذى استمر يومين، وناقش مستقبل التحكم فى الحركة الجوية وأبرزت المناقشات، أهمية ما يسمى بـ "الأبراج الافتراضية" فى المستقبل.
 
كما تم تنظيم مؤتمر قطاع الشحن "كارجو كونيكت" الذى تناول صناعة الشحن الجوى مع التركيز على مشاركة البيانات عبر الحدود الجغرافية والتجارية.
 

أحد الطائرات المعروضة

ولأول مرة فى نسخة عام 2019، كان هناك تركيز خاص على استكشاف الفضاء من خلال برنامج محدد من المؤتمرات وقد نظمت أعمال مؤتمر "نساء فى الفضاء" بدعم من وكالة الإمارات للفضاء وتحدث خلاله خبراء من الأمم المتحدة وشركة بوينج وغيرهم.

وتناول المؤتمر الدور الرئيسى الذى ستلعبه النساء المهندسات والباحثات ورائدات الفضاء فى مستقبل صناعة الفضاء العالمى، حيث قالت كلودى هاينيرى من وكالة الفضاء الأوروبية، التى قامت برحلتين فضائيتين كرائدة فضاء، إنها مسرورة بالمشاركة فى حدث يركز على قضايا المرأة ومستقبل استكشاف الفضاء، واصفةً البرنامج بأنه حدث جديد كلياً مشيدة بسجل دولة الإمارات العربية المتحدة فى التنويع والبحوث ضمن برامجها الفضائية، وأضافت: "هنا يوجد جيل جديد يتمتع بروح شبابية جديدة، يبنى شيئًا جديدًا دون مقاومة للتغيير".
 

مجسم لأحد الطائرات

وتم تنظيم مؤتمر "حوار تقني" الذى تناول التقدم التقنى المطلوب للجيل القادم من استكشاف الفضاء، وتأثير ذلك التقدم على العالم عموماً .

وتنوعت المعروضات من دراجة "هوفر" المطورة الجديدة من شرطة دبى والتى تستطيع الطيران على مستوى منخفض للوصول إلى أماكن الحوادث والاستجابة السريعة للحالات الطارئة، وحلول الإخلاء الطبى، إلى بدلات الطيران الفضائى التجارى من شركة فيرجين جالاكتيك.

معرض دبى للطيران

 
وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اى - المنظمة للمعرض: "نعمل دائماً على تقديم أداء يفوق مستوى المعرض السابق، وقد استطعنا هذا العام تجاوز التوقعات من خلال حجم هائل من الأعمال والصفقات، إضافة إلى تقديم برنامج جذاب من المؤتمرات والمعروضات والاستعراضات الجوية".
 
 جدير بالذكر أن النسخة القادمة من معرض دبى للطيران ستقام فى الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2021
 
أحد الطائرات المعروضة (2)
 
أحد نماذج الطائرات المعروضة فى المعرض
 
معرض دبى للطيران (2)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة