مفاوضات أمريكية صينية وراء تعافى بورصة آسيا

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 06:00 م
مفاوضات أمريكية صينية وراء تعافى بورصة آسيا
بورصة طوكيو ـ أرشيفية

تراجعت البورصة الأسيوية هذا الأسبوع وسط إشارات من المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
 
وارتفعت معظم المؤشرات يوم الجمعة بعد إشارات جديدة على أن البلدين يعملان على التوصل إلى اتفاق وفقا لما نشرته شبكة سى ان ان الأمريكية.
 
وارتفع مؤشر نيكي الياباني 225  نقطة ، بنسبة 0.4 %. وارتفع مؤشر Kosp في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2 % ومؤشر هانج سنج في هونج كونج ارتفع أيضًا بنسبة 0.3٪. بينما اختلف الحال بالنسبة لمؤشر شنجهاي (SHCOMP)  حيث خسر 0.5 %.
 
وكتب جيفري هالي كبير محللي السوق بشركة آسيا باسيفيك في مذكرة أصيبت الأسهم الأسيوية ببعض من الأنفلونزا التجارية في بداية الأسبوع ويبدو أنها تتعافى اليوم.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس أن كبير المفاوضين الصينيين قد دعا نظرائه الأمريكيين إلى بكين لحضور جولة جديدة من المفاوضات، والتي يأمل المسؤولون الصينيون أن تتم قبل عطلة عيد الشكر في الأسبوع المقبل.
 
وتراجعت المؤشرات الرئيسية في آسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حيث كان رد فعل المستثمرين على تقارير وسائل الإعلام المتعددة بأن الولايات المتحدة والصين قد لا تكون قادرة على الوصول إلى صفقة اولية حتي العام المقبل.
 
كما أخبر الرئيس دونالد ترامب المراسلين الصحفيين يوم الأربعاء أنه غير مستعد لعقد صفقة مع الصين لأنه لا يعتقد أن الصين ترتقي الى المستوى الذي يطمح له.
 
وفى نفس السياق قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية بعد ظهر الخميس إن الصين ترغب في العمل مع الولايات المتحدة لمعالجة المخاوف الرئيسية للجانبين في محاولة للتوصل إلى اتفاق وهو ما بث روح التفاؤل بين المستثمرين.
 
ووفقا للتقرير يرى بعض المحللين ان التوصل الى اتفاق قبل عام 2020 ليس مؤكد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق