«الأبراج السكنية» تهدد أرواح المواطنين بالمحافظات.. و«زراعة النواب» تحذر

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 08:00 م
«الأبراج السكنية» تهدد أرواح المواطنين بالمحافظات.. و«زراعة النواب» تحذر
أبراج سكنية- أرشيفية

 
كشف النائب مجدي ملك، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تواجد عددا من الأبراج السكنية المخالفة لاشتراطات البناء، المنتشرة في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، نتيجة غياب الدور الرقابي والتنفيذي، أصبحت ظاهرة تستوجب سرعة البت فيها والتصدي لها.
 
وأوضح وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن هذه الأبراج المخالفة لاشتراطات البناء تمثل خطورة حقيقية على أرواح المواطنين، بالإضافة إلى أنها تؤثر سلبا على قدرة المرافق والخدمات العامة بهذه المناطق، نتيجة عدم القدرة على تغطية الأحمال، والاستهلاك الزائد عن الخطة الموضوعة لتلك المرافق وهذه الكتلة العقارية.
 
وطالب وكيل اللجنة، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة على وجه السرعة، وذلك من خلال قرارات عاجلة وحاسمة في هذا الإطار، مع ضرورة محاسبة المقصرين والمخالفين كل حسب الجرم المرتكب.
 
من ناحية أخرى، قال النائب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، يهدف لتوحيد كافة النقابات الموجودة حاليا وما يتبعها من أشخاص اعتبارية في كيان واحد قانوني.
 
وأوضح عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن مشروع القانون الجديد وضع ضوابط وإجراءات لممارسات العمل النقابى الصحيح، وذلك فى إطار تنظيم العمل، والنهوض بالفلاح وقضايا الزراعة، وملف الزراعة بشكل عام، وأن يكون الفلاح صاحب قرار فى هذا الأمر.
 
وأشار تمراز، إلى أن الفلاح عانى لسنوات طويلة من عدم المشاركة فى القضايا المتعلقة بالزراعة، فجاء التشريع الجديد ليقضى على هذه الظاهرة، حيث ضمن له المشاركة القانونية فى أى أمر يخص المزارع سواء كانت تشريعات أو تعديل قانونيا أو طلب احتياجات من مستلزمات الإنتاج على شكل كبير.
 
وتابع: مشروع القانون الجديد تضمن إمكانية توفير الاقتراض من البنوك بضمان النقابة لأعضائها، لدعم الفلاح والزراعة المصرية، وتوفير مظلة صحية عن طريق اشتراك النقابة في العروض الصحية مع المستشفيات المختلفة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة