أردوغان يواصل الكذب.. هكذا يبرر السفاح التركي تآمره على زعيم المعارضة

السبت، 23 نوفمبر 2019 01:18 م
أردوغان يواصل الكذب.. هكذا يبرر السفاح التركي تآمره على زعيم المعارضة
أردوغان

مازال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يواصل الكدب حيث نفى تدخلة للإطاحة برئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجيدار أوغلو.

ووجه أردوغان انتقادات حادة لرئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة، كمال كيليجدار أوغلو، قائلًا: “عليك أن تثبت هذه الادعاءات. إن لم تفعل، على حزب الشعب الجمهوري أن يتخلص من هذا الكاذب” في إشارة إلى الشخص المزعوم عرض أردوغان عليه الدعم لتولي رئاسة الحزب.
 
تصريحات أردوغان جاءت خلال كلمة له بمقر حزبه في مدينة إزمير، غرب تركيا، حيث بدأ حديثه بالتعليق على نتائج انتخابات المحليات الأخيرة، التي أجريت في 31 مارس، وخسر فيها حزب العدالة والتنمية العديد من البلديات الكبرى على رأسها أنقرة وإسطنبول وإزمير.
 
أردوغان أكد في كلمته أنه لن يعاقب أهالي المدينة بسبب خسارة حزبه رئاسة البلدية في انتخابات المحليات.
 
وهاجم الرئيس كيليجدار أوغلو بسبب انتقاداته لعملية نبع السلام، قائلًا: “هل يستطيع السيد كمال أن يخرج ويقول إن حزب العمال الكردستاني تنظيم إرهابي؟ لا يمكنه قول ذلك. لأنه جبان، وكذاب”.
 
وأوضح أردوغان أن هناك ادعاءات حول استقباله عضوا بحزب العدالة والتنمية في قصر الرئاسة، قائلًا: “لقد رد الأصدقاء على ذلك بالشكل اللازم. حتى الصحفي الذي نشر الخبر مختفٍ. يا سيد كمال، حياتك كذلك. إن كنت شجاعًا، أنا أراهن على رئاستي للجمهورية. هل أنت أيضًا يمكنك الرهان على رئاستك للحزب؟ عليك أن تثبت هذه الادعاءات. إن لم تفعل، على حزب الشعب الجمهوري أن يتخلص من هذا الكاذب”.
 
وكان الصحفي رحمي توران زعم في مقال له أن أردوغان استقبل سياسيًّا بارزًا من حزب الشعب الجمهوري وحاول إقناعه بالترشح لرئاسة الحزب المعارض، “نظرًا لأن مصالح تركيا الحالية تتطلب ذلك”، متعهدًا ببذل كل جهد لضمان فوزه بمنصب رئيس الحزب.
 
النائب المعارض، سزجين تانري كولو، كان قد دعا الرئيس أردوغان إلى الإدلاء بتصريح في هذا الصدد، مؤكدًا أن المجلس الاستشاري لحزب الشعب هو من يقرر من سيكون رئيس الحزب، وليس من مهام أردوغان تعيين رئيس حزب الشعب الجمهوري أو التأثير في هذه العملية.
 
وأضاف تانري كولو: “الخبر كتبه رحمي توران، وهو صحفي مخضرم، لذا فإنه لن يسوق هذا الادعاء بدون الاستناد إلى مصدر قوي. عبارات الرئيس أخطر من هوية هذه الشخصية البارزة. إن صحت ادعاءات مطالبة أردوغان هذه الشخصية بالترشح لرئاسة الحزب وتعهده بدعمه، فإن هذا يعد ادعاءً خطيرًا جدا”.
 
ويلقب كليجيدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري، بأنه زعيم المعارضة في تركيا، ويعرف عنه معارضته الشرسة لأردوغان، ويمتلك حزبه ثاني أكبر كتلة في البرلمان بعد حزب العدالة والتنمية الحاكم.
 
وزادت شعبية الحزب المعارض بعد أن هزم حزب أردوغان في البلديات الثلاث الكبرى خلال انتخابات مارس الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق