المعاش على رأس أجندة عمومية المحامين.. لجنة من شيوخ المهنة للإشراف على الفعاليات

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:00 م
المعاش على رأس أجندة عمومية المحامين.. لجنة من شيوخ المهنة للإشراف على الفعاليات
سامح عاشور- نقيب المحامين

 
يعقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة النقيب العام سامح عاشور، غدا الإثنين، جمعية عمومية عادية للمحامين، للنظر في مشروع القرار المتعلق بزيادة المعاش فى حده الأقصى إلى 3 آلاف جنيه شهرياً بواقع 75 جنيهاً عن كل عام بحد أقصى 40 عاماً، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهرياً، إضافة لاحتفاظ آخر مستحق للمعاش المقرر عن وفاة المحامى بكامل قيمة المعاش عند تقريره، على أن يعاد توزيع نصيب المستحق المقطوع معاشه على باقى المستحقين.
 
وتضمن القرار زيادة معاشات المحامين التى تقل عن 250 جنيهًا بنسبة 35% شهريًا، وزيادة المعاشات التى تقل عن 500 جنيه بنسبة 25% شهرياً، وزيادة المعاشات التى تقل عن 625 جنيهًا بنسبة 15% شهرياً، على أن يبدأ صرف المعاش بالقرار الجديد اعتباراً من عام 2020 طبقاً للمواعيد المقررة بالقانون، مع استمرار الزيادة الدورية لجميع المعاشات بنسبة 5% سنوياً.
 
وتضمن مشروع القرار الذى سيعرض على الجمعية العمومية، اعتماد الميزانيات المقدمة من مجلس النقابة عن النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016- 2017-2018، واعتماد تعيين المحاسب أحمد إبراهيم أحمد جادو مراقب لحسابات النقابة العامة.
 
الدكتور مصطفى البنان عضو مجلس نقابة المحامين، أعلن عن تشكيل لجنة من شيوخ المحاماة و من أكبر أعضاء الجمعية العمومية سنًا، للإشراف على الجمعية العمومية العادية للمحامين، المقرر لها غدا الاثنين، للنظر فى مشروع القرار المتعلق بزيادة المعاش فى حده الأقصى إلى 3 آلاف جنيه شهرياً بواقع 75 جنيهاً عن كل عام بحد أقصى 40 عاماً، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهرياً.
 
وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن الجمعية العمومية المقرر عقدها غدا، للنظر في زيادة المعاشات، واعتماد ميزانيات النقابة لأعوام 2016 و2017 و2018، يأتي وفاءً للعهد الذي أطلقه مجلس النقابة خلال المؤتمر العام بالغردقة سبتمبر الماضي، مضيفًا أن الجمعية العمومية للنقابة سيدة قرارها، وأن مجلس النقابة هو من يعبر عن إرادتها من خلال صندوق الانتخابات أو الجمعية العمومية العادية، داعيا المحامين للحضور والتصويت بنعم أو لا وفقا لإرادتهم الحرة.
 
وذكر سامح عاشور نقيب المحامين أن التصويت سيكون كتابة، وليس برفع الأيدي تفاديا للالتباس، وأن عمليات التصويت والفرز وإعلان النتائج جميعها ستكون بمقر النقابة العامة برمسيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة