دراسة: الرضع تنخفض مقاومتهم للحصبة في عمر 3 أشهر وتنتهي في السادس

الأحد، 24 نوفمبر 2019 01:00 م
دراسة: الرضع تنخفض مقاومتهم للحصبة في عمر 3 أشهر وتنتهي في السادس
الحصبة

يفقد الأطفال المناعة ضد الحصبة التي تتعرض لأمهاتهم خلال 3 أشهر فقط من الولادة، الأمر الذي يجعلهم عرضة للفيروس في وقت ما.

تقرير لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، أكد أن 92% من الأطفال قد فقدوا أجسامًا مضادة التي منحت لهم من جانب أمهاتهم عندما كان عمرهم ثلاثة أشهر.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلي ميل البريطانية" فيحصل الأطفال على جهاز المناعة الجزئي من أمهاتهم، هذه المناعة الموروثة تتضمن الأجسام المضادة التي تحارب الحصبة، وافترض الأطباء أن الأطفال يتمتعون بالحماية من الحصبة بفضل هذه الأجسام المضادة للموروثة، حسبما أكدت دراسة جديدة من أونتاريو للصحة العامة.
 
وخلال الفترة التى توجد فيها حماية الحصبة الموروثة حقًا قام الباحثون بسحب عينات دم من حوالي 200 طفل في كندا واختبارها وتبين أن ضعفت بعد مرور الشهر الثالث من عمرهم.
 
وبحلول الوقت الذي بلغوا فيه عمر ثلاثة أشهر كان 92% من مستويات الحماية من الحصبة لدى الرضع قد انخفض إلى أقل من العتبة اللازمة لتوفير الحماية لهم ضد الفيروس، وحوالى 20%  لديهم مستويات منخفضة بشكل خطير من الأجسام المضادة بنهاية الشهر الأول من حياتهم، وبحلول الوقت الذي كان عمره ستة أشهر لم يكن أي من الأطفال الرضع بمنأى عن الحصبة، وهو ما يؤكد ضرورة إعطاء اللقاحات وفقًا للتوصيات الحالية، وضرورة إعطائه للأطفال فى سن مبكرة، خاصة أنهم عرضة بالفعل للحصبة فى عمر ستة أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق