مخالفات الثانوية العامة تتسبب في معاقبة مدير التربية والتعليم بالأقصر

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:00 ص
مخالفات الثانوية العامة تتسبب في معاقبة مدير التربية والتعليم بالأقصر
مجلس الدولة
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة  بمجازاة مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر بعد ثبوت ارتكابه مخالفات جسيمة في امتحانات الثانوية العامة.
 
وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 133 لسنة 61 قضائية، بأن طه بخيت محمود، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، لم يلتزم بأحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وغيرهما من القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المنفذة لها ومدونات السلوك الوظيفي.
 
وأضافت التحقيقات، أن المخالف قام خلال الفترة من أول أبريل 2017 حتى 17 يونيو 2017 قبل إحالته للمعاش بتشكيل اللجنة الثلاثية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 / 2017 رغم عدم اختصاصه بذلك لوجود مانع لديه، وتعمد عدم اختيار وكيل المديرية حينذاك لرئاسة اللجنة أو إخطارها بالتعليمات الواردة لمكتبه بشأن امتحانات الثانوية العامة، وحرر مذكرة بتاريخ 17 يونيو 2017 موجهة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم ضد وكيل مديرية تعليم الأقصر ضمنها وقائع مخالفة للحقيقة.
 
وانتهت المحكمة لمجازاته بعقوبة الغرامة التي تعادل ثلاثة أضعاف أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه قبل انتهاء خدمته، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق