مجدي شندي يفضح قناة الحمدين.. حين يتعلق الأمر بـ «علي سالم» تكتفي الجزيرة برأيها (فيديو)

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 03:44 م
مجدي شندي يفضح قناة الحمدين.. حين يتعلق الأمر بـ «علي سالم» تكتفي الجزيرة برأيها (فيديو)
مجدى شندي- رئيس تحرير المشهد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف فضيحة جديدة لقناة الجزيرة تضاف لسلسة فضائح القناة التي تزعم دفاعها عن الحريات وحقوق الإنسان في الوطن العربي في وقت تتغاضى فيه وتتواطأ على انتهاكات النظام القطري ضد القطريين المعارضين لتنظيم الحمدين.

ويظهر في مقطع الفيديو مجدي شندي، رئيس تحرير جريدة المشهد، فيما تحاول مذيعة الجزيرة توريطه للهجوم على الحكومة المصرية، لكن حين تحدث شندي عن أزمة  المهندس المصري على سالم، الذي اعتقتله السلطات القطرية دون محاكمة أو توجيه تهم، قاطعته المذيعة وحاكمت سالم على الهواء.

وقضية علي سالم، أثيرت فى نهاية يوليو الماضى عندما تحدثت منظمات حقوقية عديدة حول اعتقال المهندس المصري، وأعلنت أنها ستتقدم بمذكرة لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف، بشأن قيام السلطات القطرية باعتقال وإخفاء مواطنين مصريين اثنين لمدة 7 أشهر، دون محاكمة أو توجيه تهم، وأوضحت المنظمة أنها ستتقدم بمذكرة للمقرر الأممى الخاص بالاختفاء القسرى خلال انعقاد الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف، فى الفترة من 24 يونيو الجارى إلى 12 يوليو 2019 المقبل.

وتعد المنظمة الأفريقية للتراث وحقوق الإنسان، إحدى المنظمات المندرجة ضمن شبكة «تحالف»، حيث كشفت اعتقال السلطات القطرية اعتقلت للمصريين على محمد سالم ووليد عبد العزيز منذ 9 أشهر، وهما الآن «رهن الاعتقال» من قبل السلطات القطرية. واعتقال المهندس المصري يأتي في إطار سلسلة الإجراءات القمعية التى يمارسها تنظيم الحمدين ليس فقط ضد شعبه بل أيضًا ضد العمالة الأجنبية الوافدة، دون اتهامات واضحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق