احتجاجات متجددة في جنوب العراق.. تعطيل الدراسة بمحافظة المثنى وقطع الطرق في كربلاء

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 09:00 م
احتجاجات متجددة في جنوب العراق.. تعطيل الدراسة بمحافظة المثنى وقطع الطرق في كربلاء
الاحتجاجات في العراق

شهدت محافظات العراق احتجاجات متجددة صباح اليوم الأربعاء، في وقت أعلنت وزارة الداخلية تحرير ضابط كبير برتبة لواء كان اختطف قبل أسبوعين.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية بقطع المتظاهرين طرق رئيسية فى البصرة والناصرية. وأضافت أن محتجين قطعوا عدة جسور وطرق فى النجف وذى قار.

وقامت شرطة ذى قار قامت بسحب قوات الشغب وتكليف قوات النجدة والشرطة لمتابعة الأوضاع الميدانية.
 
وفي محافظة الديوانية، طوّق متظاهرون مقر قوات مكافحة الشغب، وذلك بعد ليلة ساخنة في المحافظة شهدت غلق طرق في المحافظة بالإطارات المحترقة، أما بمحافظة البصرة في أقصى الجنوب، فقد قطع المتظاهرون الجسر الإيطالي.
 
من ناحية أخرى، قام عدد من المتظاهرين بمحافظ كربلاء فى العراق اليوم الأربعاء، بقطع عدد من الطرق والجسور بالإطارات المحروقة.
 
وقال أحد المتظاهرين في حوار للوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا": "إن التصعيد جاء بسبب تجاهل الحكومة للمطالب الشعبية ، مضيفا أن هناك إجراء آخر سيتم تنفيذه، وهو إغلاق الدوائر الحكومية، لاسيما المحافظة والمحكمة، ومنع الموظفين من الوصول لدوائرهم كنوع من الضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب المتظاهرين .
 
من جانب أخر أصدرت محكمة التحقيق الخاصة بقضايا النزاهة في العراق أوامر استدعاء جديدة بحق 6 من أعضاء مجلس محافظة (ميسان)؛ لارتكابهم مخالفات مالية وقانونية. 
 
وأوضحت هيئة النزاهة - وفقًا لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الأربعاء - أن أوامر الاستدعاء شملت 6 أعضاء في لجنة تعظيم الواردات في مجلس محافظة (ميسان)؛ لتصرفهم بأموال تبرعات بشكل مخالف للقانون، ومن دون استحصال الموافقات الأصولية من وزارة المالية. 
 
وأصدرت الهيئة، في وقت سابق، أمر استقدام بحق وزير الصحة الأسبق وعدد من المسؤولين في الوزارة، موضحة أن أوامر الاستدعاء جاءت على ضوء المخالفات في مشروع إنشاء (المستشفى التركي) في محافظة كربلاء.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق