إجراءات جديدة للمناهضة.. هل يقهر «تويتر» كتائب الإرهابيين ومروجي الشائعات؟

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 07:00 م
إجراءات جديدة للمناهضة.. هل يقهر «تويتر» كتائب الإرهابيين ومروجي الشائعات؟
كتب| أحمد قنديل

طالما كانت منصة تويتر، محل استغلال من قبل المغرضون والمحتالون لتحقيق مصالحهم الشخصية، فكانت تملؤه كتائب إلكترونية تتبع تنظيمات إرهابية وإجرامية تسعى لإثارة الفتن ونشر الشائعات من خلال استخدام الحسابات المزيفة، للزعم أن الأفكار المدونة لها جماهيرية عالية، وكذلك كان ذلك محل اهتمام من قبل المحتالون.

ولكن يبدو أن كل ذلك أوشك على الانتهاك، وأضحى كل مغرض مهدد من ممارسة نشاطه الاستغلالي عبر تويتر ، وذلك بعد الإعلان الأخير للشركة الذي يفيد بإجراء أول تحرك ضد الحسابات غير النشطة والذي يفسر أن هناك خطوات أخرى ستتبعها تتضمن اتخاذ إجراءات صارمة حول الحسابات المزيفة، وإنذارها عبر البريد الإلكتروني لأصحاب الحسابات غير النشطة بأنها ستقوم بحذف حساباتهم في حال عدم تسجيل الدخول مرة أخرى قبل 11 ديسمبر، وهو ما يؤشر بأن هناك ملايين الحسابات التي سوف تحذف.

وتضمن التحذير الموجه من قبل شركة تويتر، كل مستخدم لم يسجل الدخول على الموقع منذ ستة أشهر.

وأكدت تويتر، أن خطوتها هذه تأتي في سياق عملها على تحسين وخدمة التفاعل العام على المنصة، مشيرةً إلى أنها أرسلت الإنذارات المسبقة لعدد كبير من المستخدمين وحذروهم من أن حساباتهم ستحذف.

وحسبما ذكرت تويتر، فإن عملية حذف الحسابات لن تقتصر على يوم محدد، بل ستكون موزعة على مدى أشهر عدة. من ناحية أخرى، يرى مراقبون أن تلك الخطوة لن تؤثر كثيرًا على الحسابات المزيفة نظرًا لأنها تتضمن ضمان النشاط فقط ولا تخص التأكد من هوية الحسابات، ولكن من المتوقع أن يتلو هذا خطوات أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة