بعد تصريحات «عدم فرضية الحجاب».. ماذا قال مفتي الجمهورية؟

الخميس، 28 نوفمبر 2019 01:00 م
بعد تصريحات «عدم فرضية الحجاب».. ماذا قال مفتي الجمهورية؟
الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية
منال القاضي

حالة من اللغط والجدل تبعت تصريحات الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في كلمته التي ألقاها بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أمس الأربعاء، والتي تداولها البعض منسوبة إليه بقوله بعدم فرضية الحجاب على المرأة.

وفي هذا الصدد أصدرت دار الإفتاء المصرية، بيانا نفت فيه ماتداول ونسب إلى الدكتور شوقي علام، المفتي، بقوله بعدم فرضية ارتداء المرأة للحجاب، مؤكدة أن ما تم نشره وتداوله لا أساس له من الصحة.

وأوضحت دار الإفتاء في بيانها حقيقة ماقاله مفتي الجمهورية، حيث أكد «علام»، أن الحجاب فرض منصوص عليه بالقرآن والسنة، وأنه لايوجد شكل محدد له بل أن هناك شروطا يجب أن تتوافر فيه أبرزها أن يكون ساترًا للمرأة ما عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف ولا يكشف جسم المرأة.

وأكد «علام» أن الأعراف والتقاليد البيئية والمجتمعية هي التي تختلف في تحديد شكل الحجاب، وطريقة ارتداء هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية.


وأهابت دار الافتاء بالمواقع الصحفية والإلكترونية والجرائد أن تلتزم بما يتم إرساله عبر المركز الإعلامي للدار أو الصفحة الرسمية لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وكل ما يتم إرساله بأي وسيلة أخري هو آراء شخصية لا تعبر عن فضيلة المفتي أو دار الإفتاء المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة