أردوغان vs المعارضين.. السفاح يحول تركيا إلى سجن كبير

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 10:00 ص
أردوغان vs المعارضين.. السفاح يحول تركيا إلى سجن كبير
رجب طيب أردوغان

يرفع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان شعار " القمع فى مواجهة الجميع" فى محاولة لإخراس الأصوات التى تتعالى ضده والمنتقدة لسياسة السلطان العثمانى المزعوم حيث أصدرت السلطات القضائية في قرار اعتقال بحق 26 شخصًا في عدة مدن مركزها مدينة أضنة جنوب تركيا، بعدما ألقت قوات الأمن، القبض على 189 شخصًا من بينهم موظفون وعسكريون ومعلمون، ضمن التحقيقات المستمرة في إطار تحقيقات الانقلاب الفاشل.

ومنذ انقلاب عام 2016 أطلقت الحكومة التركية حملة ملاحقات أمنية واسعة، فصل على إثرها واعتقل عشرات الآلاف، فيما فر آخرون خارج البلاد بطرق شرعية وغير شرعية.ارتفعت أعداد المعتقلين فى تركيا الى نحو غير مسبوق منذ وصول حزب العدالة والتنمية الى الحكم عام 2003 ،وبزيادة هائلة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة على اردوغان عام 2016 

ونفذت القوات الأمنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم قرار النيابة العامة باعتقال 26 شخصًا في إطار عملية أجرتها في كل من مدينتي أضنة ومرسين جنوب تركيا.

وكانت الداخلية التركية أطلقت حملة أمنية مكبرة، أمس الثلاثاء، مركزها العاصمة أنقرة، شملت 22 مدينة، أصدرت خلالها مذكرات ضبط وإحضار في حق 37 عسكريًا، من بينهم 32 عاملا في الوقت الحالي في قيادة القوات البرية للجيش التركي، وتمكنت من إلقاء القبض على 23 منهم.

 

النيابة العامة في أنقرة أصدرت مذكرات ضبط وإحضار في حق 37 شخصًا من بينهم مدني واحد، و4 عسكريين مفصولين و32 آخرين عاملين في قيادة القوات البرية.

 

أما مدينة إسطنبول، فقد أصدرت النيابة العامة مذكرات ضبط وإحضار في حق 54 شخصًا من بينهم مدنيان اثنان، ضمن التحقيقات الجارية ضد عناصر من القوات المسلحة التركية في المدينة.

 

كما شنت قوات الأمن حملة أمنية أخرى في 26 مدينة، مركزها مدينة قونيا جنوب تركيا، أصدرت خلالها مذكرات ضبط وإحضار في حق 50 مدنيًا، كما صدرت مذكرات ضبط وإحضار في حق 21 عسكريًا في حملة أمنية أخرى مركزها مدينة جناق قلعة، شملت 15 مدينة، وذلك بتهمة الصلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا عام 2016.

وبحسب الرصد الذى قدمته منظمات حقوقية دولية ،وفيما يلى أبرز الارقام عن المعتقلين فى تركيا

- يوجد في السجون التركية حالياً أكثر من 194 ألف معتقل صدر ضده أحكام قضائية

-عدد الموقوفين فى السجون التركية دون أن يصدر ضدهم أحكام قضائيى يصل الى 60 الف متهم

-ارتفع عدد المعتقلين منذ محاولة الانقلاب الفاشلة من 180 الف معتقل الى 250 الف

-ارتفعت نسبة المعتقلين فى تركيا منذ وصول العدالة والتنمية الى السلطة بنسبة 315%

-عدد المعتقلين حاليا فى تركيا هو الاعلى فى تاريخ الجمهورية التركية منذ تأسيسها

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق