إكسترا نيوز تستعرض تمكين الدولة للشباب والمرأة فى حركة المحافظين الجديدة (فيديو)

الخميس، 28 نوفمبر 2019 06:18 م
إكسترا نيوز تستعرض تمكين الدولة للشباب والمرأة فى حركة المحافظين الجديدة (فيديو)
الرئيس والمحافظين الجدد

استعرضت قناة إكسترا نيوز، تمكين الشباب والمرأة فى حركة المحافظين الجديدة، مؤكدة أن حركة المحافظين شهدت أعلى نسبة تمثيل للشباب واختيار 16 محافظا جديدا و23 نائبا، وشمل الشباب فيهم 25 قيادة منهم 2 من المحافظين و23 نائب محافظ جميعهم من فئة الشباب .
 
وبثت قناة إكسترا نيوز تقريرا حول حركة المحافظين الجديدة ، مؤكدة أن الشباب يقودون المستقبل، موضحة أنه سيبقى يوم 27 نوفمبر 2019 يوما استثنائيا فى حركة التغيير الحكومى واختيار المسؤوليين فى مصر.
 
 
 
وقالت القناة فى تقريرها، إنه قبل ساعات قليلة من حركة المحافظين الجديدة لم يكن لأحد أن يتخيل أن تلك الحركة التى ضمت 39 قيادة جديدة سواء المحافظين الجدد أو نوابهم سيكون 60 % منهم من الشباب، حيث شملت الحركة اختيار 16 محافظا جديدا و23 نائبا وشمل الشباب فيهم 25 قيادة منهم 2 من المحافظين و23 نائب محافظ جميعهم من فئة الشباب.
 
 
وأوضحت القناة فى تقريرها، أن الدولة منحت فرصة حقيقية لـ 8 من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب ليبدأوا مشوارا من التدرج الوظيفى فى كيانات الدولة، لافتة إلى أن المرأة جاءت نسبة تمثيلها 30 % بعدد 7 نائبات للمحافظين يمثلون كفاءات وخبرات علمية وأكاديمية كبيرة كما تم اختيار 5 من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نوابا للمحافظين  بنسبة تخطت الـ 20 % من نواب الأحزاب.
 
من جانبها أكدت النائبة شادية ثابت، أن حركة المحافظين الجديدة وتمثيل الشباب بشكل كافى فيها هى ثمرة المؤتمرات الشبابية التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى  وكان الرئيس السيسى حريص على تلك المؤتمرات وتمكين الشباب والمرأة فالشباب هم الحاضر والمستقبل .
 
 
 
وقالت النائبة شادية ثابت، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن تمكين الشباب يخلف صف ثانى وغدا يكون محافظ المستقبل، موضحا أن النواب الشباب يخلقون صف ثانى من خلال تأهيلهم وبالتالى سيكون هناك تمكين كامل للشباب  وتمكين للأحزاب وكذلك تمكين للمرأة .
 
وتابعت النائبة شادية ثابت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص منذ البداية تمكين كل الفئات خاصة الشباب، لافتا إلى أن الدولة تؤكد فى جميع المناسبات اهتمامها بالشباب.
 
فيما أشاد  اللواء شكرى الجندى، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، ونائب دائرة مركز كفرالشيخ، بحركة المحافظين، مؤكدا أن الاختيارات جاءت تلبيه لمطالب الجماهير وبعد دراسة متأنية لاختيار نماذج على قدر من المسئولية واتخاذ القرار واستكمال وتنفيذ برنامج الحكومة. 
وأضاف "الجندى" أن اختيار الشباب كنواب للمحافظين خطوة فارقه على الطريق الصحيح، كما انها تؤكد أن مصر ملك للجميع، حيث تم اختيار الشباب من مختلف الطوائف منها المؤيد والمعارض  وعلى أساس الكفاءة ومن أحزاب مختلفة، وهو ما يجعل انطلاق مصر للتقدم والازدهار والمضى قدما نحو مصر الجديدة 2020-2030 يعد حقيقة وتحقيق لفكر الرئيس عبدالفتاح السيسى.
 
 وأشار "الجندى"، إلى أن شباب البرنامج الرئاسى وتنسيقية شباب الأحزاب أثبتوا جدارة من حيث التأهيل والتدريب، وهذه خطة طموحة من قبل القيادة السياسية لتخريج كوادر شبابية تتحمل المسئوليه، "فقد خرجنا من دائرة اقتصار الاختيار على سن معين لنصبح أمام حقيقة وجود شباب قادر على تحمل المسئولية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق