القومي للمرأة بشمال سيناء ينظم ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة بمدينة العريش (صور)

الخميس، 28 نوفمبر 2019 07:00 م
القومي للمرأة بشمال سيناء ينظم ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة بمدينة العريش (صور)
فعاليات الندوة
كتب-محمد الحر

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء، اليوم، الخميس، ندوة تحت عنوان حقوق المرأة في القانون والشريعة الإسلامية، ضمن سلسلة ندوات يعقدها الفرع فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
 
وقالت إحسان داود غالي مقررة الفرع وتحدثت عن الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وحملة 16 يوم، على صعيد مصر الذي  ينفذها المجلس القومي للمرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل.
 
وأشادت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء بكافة الجهود التي تتبناها الدولة ، والتي تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة، كما دعت كافة الجمعيات الأهلية والجهات التنفيذية بشمال سيناء، للمشاركة في التوعية المجتمعية بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله.
 
وحسب مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فإن الندوة تناولت في فاعلياتها قضايا المرأة المتعلقة بحرمانها من التعليم والميراث وإكراهها على الزواج، وختان الإناث، كما ستتناول الندوات القادمة بمدن العريش وبئر العبد ومنطقة التلول العنف الجسدي والتحرش الجنسي التي تتعرض له المرأة والاتجار بالفتيات وزواج القاصرات.
 
وتحدث البحراوي محمد ممثل إدارة لم الشمل بالأزهر، خلال الندوة، عن مكانة المرأة قديما قبل صدر الإسلام وتكريم الإسلام ونبذ العنف ضدها وحقوق وواجبات المرأة في  الإسلام ورفع مكانة المرأة، وواجب المجتمع نحو المرأة وأسس اختيار كلا من الزوجين للآخر وحقوق احداهما نحو الاخر وأسس التنشئة الاجتماعية السليمة كما عرض نماذج نساء في الإسلام.
 
وأشارت نسرين حمدي محامية مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بشمال سيناء، إلى حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية وقانون العمل وقانون الخدمة المدنية وتحدثت عن العنف ضد المرأة في القانون والعقوبات في القوانين لاشكال المجرمة له مثل العقوبات لتجريم الختان والتحرش والاغتصاب، موضحة أن هناك بعض القوانين غير مفعله ويسعي المجلس القومي للمرأة لتفعيلها  وتم أيضا التحدث عن مكتب الشكاوي واهدافه وشركائه والخط المختصر 151155.
 
وحضر الندوة قرابة 100 سيدة وفتاة من العاملات والغير عاملات وعدد من أعضاء الفرع.
 
 
2
 
 
3
3

4
4

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق