«جاسوسة في القرم».. روسيا تعتقل عميلة أوكرانية

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 03:00 م
«جاسوسة في القرم».. روسيا تعتقل عميلة أوكرانية

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، اعتقال مواطنة تحمل الجنسية الروسية في القرم جندتها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية، يشتبه في ارتكابها خيانة عظمى، من خلال جمعها معلومات عسكرية سرية.
 
وتم فتح قضية جنائية ضد المشتبه فيها، تصل عقوبتها إلى 20 سنة سجن، ولم تذكر أجهزة الأمن الروسية اسم المقبوض عليها ولا أي معطيات إضافية. 
 
وتعتزم روسيا تصنيع مجموعات من الروبوتات متعددة الوظائف التي يمكن أن تقوم بالمهام القتالية بشكل مستقل، بحلول عام 2025، وستحتاج الحد الأدنى من المساعدة من المشغلين، ويمكن أن تعمل خمس آلات.
 
وقال مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي إنه يتم تطوير تقنية تفاعل الروبوتات في مجموعة على منصة ماركر التجريبية، والتي تم تقديمها للجمهور لأول مرة في أكتوبر 2019 في حقل اختبار ماجنيتوجورسك للأنظمة والمجمعات الآلية، مضيفًا: تم تعيين مهمة تشكيل مجموعات لتطوير الروبوتات العسكرية منذ عام 2020، وبحلول عام 2025 يجب علينا إنهاء هذه المهمة في مرحلة التصميم الأساسي والتجريبي، ومن ثم الانتقال إلى دمج هذه المجموعات الآلية في نظام القيادة والسيطرة الآلي الحالي للقوات المسلحة.
 
وفقًا للمصدر، الحديث الأن عن وحدات غير مأهولة من خمس منصات، كل روبوت في مثل هذه المجموعة سوف ينفذ مهامه المحددة، على أساس "ماركر"، من بين أمور أخرى، من الممكن إنشاء آلة للتزود بالوقود وآلة أمنية كلهم ستكون استقلاليتهم عالية، ويتيح هذا الهيكل القيام بالكثير من الأشياء - الأمر ليس كما لو كانت هناك آلة واحدة مسيرة، وهناك 5 أشخاص يراقبونها، يعملون على خدمتها - على العكس، مجموعة من 5 روبوتات، والمشغل واحد، الذي يزودهم بالوقود ويشغلهم بشكل روتيني، ثم يذهبون هم إلى العمل.
 
وأشار المصدر إلى أنه هناك إمكانية تزويدهم بقاذفات القنابل ومدافع الهاون عيار 120 ملم، وهم اليوم قادرون على إطلاق طائرات مسيرة وقنابل الطيران، مضيفا أنه في المستقبل قد تقاتل هذه الروبوتات ضد روبوتات أخرى.

وتواصل روسيا صناعة أسلحة عسكرية  جديدة فى مقابل التسليح الأمريكى والغربي فبعد تسريب معلومات عما سمى بسلاح «يوم القيامة» و«الكابوس الطائر» أعلن مركز "خرونيتشيف" الروسي لصناعة صواريخ الفضاء، بأنه سيتم إطلاق صاروخ حامل من طراز "أنجارا -أ5 إم" من الفئة الثقيلة، لأول مرة من مركز فوستوشني الفضائي بنهاية عام 2024 .

وفقا للمركز سيحل الصاروخ الحامل "أنجارا -أ5 إم" مكان الصاروخ "أنجارا - أ5"، الذي لا يفي بمتطلبات وزارة الدفاع الروسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق