أهلي «فايلر» لا يعرف المستحيل.. كيف يلعب جاريدو أمام ناديه السابق؟

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 05:00 م
أهلي «فايلر» لا يعرف المستحيل.. كيف يلعب جاريدو أمام ناديه السابق؟
فايلر

في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء المرتقب، كشف خون كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق للأهلي ومدرب النجم الساحلي التونسي الحالي، إنه لا يعرف كيف يلعب الأهلي في إفريقيا، في وقت اعتبر فيه محللون تصريحات جارديو، التي تأتي قبيل اللقاء الذي يجمع بين بطلي مصر وتونس، تشير إلى أن مدرب النجم الساحلي ريما يريد مفاجأة بطل القرن خلال المباراة.

ويشير المحللون إلى أنه بالتأكيد يعرف وليس الأمر بسر غير معلن، فالأهلي في أفريقيا يلعب للفوز فقط دون أن يفكر هل تكون هذه المباراة داخل أو خارج الديار، وهو ما صنع هيبة المارد الأحمر في القارة السمراء على مدار تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال، التى تصدر فيها الأهلي سجل الأبطال بثمانية كؤوس في دولاب بطولات القلعة الأحمر.

جاريدو سبق أن تولى تدريب النادي الأهلي ونجح في قيادة المارد الأحمر للتتويج بكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بل وفي تاريخ الكرة المصرية مع الشكل الجديد للبطولة، سيواجه الليلة فريقه السابق بقميص النجم الساحلي على ملعب رادس باحثاً عن الفوز في ثاني مبارياته مع الفريق التونسي بعد تولى تدريب النجم خلال الفترة الماضية.
 

«دورى الأبطال أهم مسابقة فى أفريقيا، وكذلك للنجم، أفضل الفرق فقط تلعب هنا، نعمل نحو هدف وحيد، الفوز واللقب، النجم فريق يبحث عن الفوز بالألقاب، وهذا اللقب على قائمتنا، نرغب فى إسعاد جماهيرنا وجعلها فخورة بنا"».. تصريح آخر للمدرب الإسبانى المتعطش لإثبات الذات أمام الأهلى.

«مهاجم وحيد داخل منطقة الجزاء يتحرك إلى خارجها لفتح مساحات لأربعة لاعبين يتمركزون حول منطقة الجزاء وينتظرون نزول المهاجم للانطلاق فى المساحات داخلها، وتقدم الظهيرين الدفاعيين وتحولهما إلى أجنحة هجومية في حال السيطرة على الكرة وبناء الهجمات».. كانت هذه طريقة لعب «جاريدو» المفضلة مع الأهلي قبل سنوات، ولعلها ستكون خطته فى مباراة الليلة أيضا، مع زيادة العناصر الهجومية لاستغلال عاملى الأرض والجمهور، فالمدب الإسبانى لعب بعدة طرق مختلفة أيضاً وتنوعت ما بين(4-4-2) و (4-2-3-1) و(3-4-3).
 
إلا أن الأهلي مع «فايلر» يرفع شعار «نحن لا نعرف المستحيل»، وبغض النظر عن هذه الخطة أو ذاك فالأهلي لن يفرط فى ثلاث نقاط على ملعب رادس الذى تعتبره الجماهير الحمراء ملعب السعادة بعد البطولات الأفريقية التى حصدها الأهلي على هذا الملعب، وأبرزها بطولة عام 2006 على حساب الصفاقسى التونسى.
 
المدرب الإسبانى سيحاول إغلاق الأطراف أمام الأهلى، خاصة على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى، الذى يتعمد أن يقسو على أبناء بلده ويجيد اللعب أمامهم، وهو ما ثبت فى أكثر من مواجهة أمام النجم أو حتى الترجي، وبالتأكيد سيحاول إيقاف خطورة رمضان صبحي ومهارة حسين الشحات، داخل منطقة الجزاء، وفي حال لعب الأهلي بوليد أزارو ستكون هناك خطورة مع تحركات الدولي المغربي، التي تثير مخاوف جاريدو، خاصة بعدما سجل الهجوم الأحمر تحت قيادة فايلر 23 هدفاً حتى الآن في مختلف البطولات التي شارك فيها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق