خلال التدشين الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل..

مجدي يعقوب في حضرة السيسي.. «أمير القلوب» قصة نجاح أبهرت العالم

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:00 ص
مجدي يعقوب في حضرة السيسي.. «أمير القلوب» قصة نجاح أبهرت العالم
مجدي يعقوب بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي
إيمان محجوب

 

مجدى يعقوب زارع الأمل فى قلوب المصريين يجلس بجانب الرئيس وهو يعلن عن منظومة التأمين الصحى الشامل

يعقوب يمثل قصة نجاح أبهرت العالم باعتباره قدوة ونموذجًا مشرفًا للمصريين من أبناءهذا الوطن 

 
 
حين وقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الثلاثاء الماضى، للإعلان عن التدشين الرسمى لمنظومة التأمين الصحى الشامل، وإطلاقها فى كل محافظات الجمهورية، اختار أن يجلس بجانبه الدكتور مجدى يعقوب، المعروف فى الأوساط الشعبية بأمير القلوب.
 
اختيار الرئيس السيسى للسير مجدى يعقوب للجلوس بجواره كانت رسالة واضحة، بأن الدولة تكرم أبناءها العلماء، فيعقوب يمثل قصة نجاح أبهرت العالم باعتباره قدوة ونموذجًا مشرفًا للمصريين من أبناء هذا الوطن، فهو مثال لما يجب أن يحتذى به كل مواطن محب لتراب بلده، خاصة أنه سخر علمه وفكره فى خدمة أبناء وطنه دون مقابل وبالمجان، لينال بذلك إعجاب وحب وتقدير الجميع، ويستحق لقب ملك القلوب وليكون بحق علامة فريدة من نوعها لم يسبقه إليها أحد فى العالم.
 
الرئيس السيسى قال «إيمانًا منا بحق كل مواطن فى الرعاية الصحية المتكاملة ووفقًا لأعلى معايير الجودة، وتحقيقًا لحلم طال انتظاره، ومن أجل مستقبل يستحقه أبناء هذا الوطن العظيم، وانطلاقًا من محافظة بورسعيد الباسلة، أعلن إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل»، وهو الإعلان الذى استقبله تواضروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بتوجيه التهنئة للرئيس السيسى والشعب المصرى بانطلاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وقال فى كلمة مسجلة: «أريد أن أكون معكم ولكن، منعتنى الظروف وأبعث التهانى لكم ولحكومتكم وللشعب المصر بهذه المناسبة الرائعة.. فأنتم اليوم تكتبون فصلًا جديدًا فى تاريخكم الطويل والحافل»، موضحًا أن قانون التأمين الصحى الشامل الصادر العام الماضى، خطوة رئيسية للأمام، ومن المهم أن يكون مبنى على قناعة أن الصحة حق للجميع، وليست امتيازًا لمن يستطيع تحمل تكلفتها، وهذا حق كفله دستور 2014، والذى يقول إن لكل مواطن الحق فى تأمين صحى شامل، وبالتطبيق الصحيح سيمتد التأمين الصحى من 58 % إلى كل المصريين.
 
وواصل أدهانوم بقوله: «لقد أظهرتم بالفعل التزامًا بالصحة من خلال حملة 100 مليون صحة، والتى أجرت تحاليل لـ 63 مليون مواطن لفيروس سى، وهذا يوضح أن كل شىء ممكن، ويمنحنى ثقة هائلة بأن خطة التأمين الصحى الشامل ستنجح أيضًا.. التاريخ علمنا أن البلدان التى تلتزم بالتأمين الصحى لا يستثمرون فقط فى الصحة، بل فى استقرار مستقبلهم ورخائهم.. أهنئ فخامتكم على هذا الحدث المبهر، ومنظمة الصحة العالمة فخورة بكونها شريكة مصر فى صياغة هذا القانون للتطبيق فى محافظة بورسعيد، وسنظل ملتزمين بمساعدة الحكومة لتطبيقه فى جميع أنحاء البلاد.. معًا سنجعل الصحة للجميع حقيقة لكل المصريين».
 
ومنظومة التأمين الصحى الشامل على جميع المصريين التى أطلقها السيسى فى جميع أنحاء الجمهورية، هى عبارة عن نظام تكافلى اجتماعى، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هى وحدة التغطية، والمنظومة تشمل حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، كما تتيح للمنتفع الحرية فى اختيار مقدمى الخدمة الصحية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة