سياسيون سخروا منه.. جونسون: لم أكذب من قبل.. وزعيمة الديمقراطيين: أقيل مرتين لأكاذيبه

الأحد، 01 ديسمبر 2019 08:00 ص
سياسيون سخروا منه.. جونسون: لم أكذب من قبل.. وزعيمة الديمقراطيين: أقيل مرتين لأكاذيبه
بوريس جونسون

لم أكذب طوال حياتي السياسية ... هذا هو التصريح المثير للسخرية الذي أطلقه رئيس الوزراء بوريس جونسون في مقابلة تليفزيونية علي  قناة ITV ، والذي أثار موجة من الانتقادات بحسب - صحيفة "الإندبندنت" - البريطانية.

وأكدت الصحيفة أن هذه المقابلة تعود إلي عام 2001 عندما انتُخب لأول مرة كنائب، حيث أجاب " جونسون " علي مقدم البرنامج،  "بالتأكيد لا ، بالتأكيد لا". "لم أحاول أبدًا خداع الجمهور ، وحاولت دائمًا أن أكون صريحًا تمامًا."
 
وأضاف جونسون لاحقًا: "لن أدعي أنني في حياتي السياسية لم أقل أو فعلت أي شيء تسبب في حدوث إهانة. لقد ارتكبت أخطاء ، لقد ارتكبت أخطاء بالتأكيد ".
 
وعن تصريحاته ، أشارت زعيمة الديمقراطيين الليبراليين إلى قرار زعيم حزب المحافظين السابق مايكل هوارد بعزل جونسون من منصبه الأمامي في عام 2004 بعد الكذب بشأن علاقة خارج نطاق الزواج، وهي الإدعاءات التي رفضها جونسون والمتعلقة بحياته الخاصة في ذلك الوقت، قبل ظهور أدلة أخرى تثبت صحتها.
 
وسخرت زعيمة الديمقراطيين من رئيس الوزراء ، وقالت: "لقد أقيل مرتين بسبب الكذب. لذلك عندما يقول إنه لم يكذب أبدًا ، فإنه يكذب حرفيًا ".
 
 
كما وجه  أندرو جويني ، منسق الحملة الوطنية لحزب العمال ، قرار جونسون بتجنب مناقشة الزعماء حول تغير المناخ مساء يوم الخميس ، قائلاً: "اختبأ  بوريس جونسون من التدقيق لتفادي التعرض للمحاسبة، وسلسلة من الأكاذيب والفشل والتعصب".
 
في سلسلة من الأسئلة التي طرحت على جونسون ، طالب حزب العمال أيضًا بمعرفة ما إذا كان  "كذب فقط على الملكة مرة واحدة" بسبب قراره القاضي بتعليق البرلمان في وقت سابق من هذا العام.
 
وتعرض زعيم حزب المحافظين أيضًا لانتقادات شديدة خلال حملة استفتاء الاتحاد الأوروبي وواجه اتهامات بخداع الرأي العام بسبب الادعاء الخاطئ بشأن الخروج، حيث قال إنه سيعيد "السيطرة على حوالي 350 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا" بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.
 
وقالت هيئة الإحصاء في المملكة المتحدة إنها كانت "إساءة استخدام واضحة للإحصاءات الرسمية".
 
وأضافت جمعية "الحقيقة الكاملة": "لم ندفع للاتحاد الأوروبي 350 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع ولم ندين أبدًا بمبلغ 350 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا" بعد أن نغادر الاتحاد الأوروبي، هذا يعني أننا لا نستطيع استعادة السيطرة على 350 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع. "
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق