الإسكواش في خطر.. لاعبون مصريون يشاركون بأعلام دول أخرى في بطولة بريطانيا.. وكوتة مصر لا تكفي

الأحد، 01 ديسمبر 2019 04:00 م
الإسكواش في خطر.. لاعبون مصريون يشاركون بأعلام دول أخرى في بطولة بريطانيا.. وكوتة مصر لا تكفي
الاسكواش

دقت أزمة بريطانيا المفتوحة للناشئين ناقوس الخطر تجاه لعبة الإسكواش في مصر، فرغم النجاحات التي حققتها هذه اللعبة في العقود الأخيرة رافعة علم الدولة في المحافل الدولية عاليًا بعد حصد جميع الألقاب الكبرى على مستوى الرجال والسيدات، إلا أن هذه الأزمة ألقت بظلالها على تلك الإنجازات.

وتصدرت الأزمة التي تلخصت في ظهور أسماء 7 لاعبين مصريين مشاركين في جدول بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين ضمن كوتة دول أخرى وأبرزها البرازيل، المشهد معلنة دق ناقوس الخطر مبكراً للمواهب المنتظرة والتي تمثل مستقبل مصر في اللعبة.

وظهر أسماء 7 لاعبين مصريين ضمن "كوتة" دول أخرى رافعين أعلامهم، وأبرزها البرازيل، وهم: أحمد عبد الرحيم، عمر بسطاوى، سيف نصر، أدهم مبروك، فريدة سلوم، نور رامى وعلى خواص، الأمر الذي ألقى الضوء على أسباب مشاركة هؤلاء اللاعبين المصريين بأسماء دولًا أخرى.

 

 
11

 

22

 

33
44

 

55

 

6

أهالي اللاعبين برروا موقفهم بلجوء أبنائهم لتلك الحيلة للمشاركة في البطولة بعد اكتمال الأعداد المصرية المشاركة، حيث تمتلك الدولة 5 مقاعد فقط للمنافسة فى بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين بكل مرحلة عمرية مشاركة حتى تحت سن 19 سنة، فيما أكد أكثر من ولي أمر أن بطولة بريطانيا للناشئين ليست بطولة قومية وأنما يمثل فيها اللاعب نفسه وناديه ما دفع أبنائهم للمشاركة لتكون فرصة للاحتكاك في مباريات قوية الأمر الذي سيعود بالفائدة على المنتخبات القومية فيما بعد.

لكن ما قام به اللاعبيين المصريين يأتي بعدما وعد الاتحاد المصري للاسكواش بأنه سيتدارك الأزمة وأبلغهم بأنه سيسجل اللاعبين في البطولة باسم مصر الأمر الذي لقي ترحيباً من الأهالي وبمجرد تراجعهم عن المشاركة في البطولة عبر كوتة دول أخرى قام الاتحاد المصري بمخاطبة نظيره الإنجليزي لمنع اللاعبين من المشاركة في البطولة.

من جانبه قال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، مبرراً هذا الموقف: ماذا كان يفعل الاتحاد أمام اللاعبين الذين حاولوا المشاركة بطرق ملتوية في البطولة عبر دول أخرى، لم يكن أمامنا حل آخر للحفاظ على اللاعبين.

وأضاف "خليفة" إن الاتحاد سيحاول زيادة أعداد المصريين المشاركين في البطولة خلال العام المقبل حتى لا تتكرر هذه المحاولات من أولياء الأمور للعب باسم دول أخرى، وذلك عبر مخاطبة الاتحاد الإنجليزي لزيادة عدد الكوتة المصرية المشاركة في البطولة، خاصة وأن مصر من أهم الدول على خريطة الإسكواش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق