صحة شمال سيناء: انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية بالمحافظة.. السبت القادم

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 03:49 م
صحة شمال سيناء: انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية بالمحافظة.. السبت القادم
الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
كتب-محمد الحر

قال الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء إنه سيتم انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية بكافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، اعتبارا من يوم السبت 7 ديسمبر الجاري.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ان المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية تستهدف 132761 سيدة بشمال سيناء تشمل التوعية والكشف على الأمراض غير السارية واورام الثدي من خلال 43 فريق على مستوى المحافظة و ان الحملة تستهدف النساء من سن 18 سنة ومن دون حد أعلى.
 
وأشار" شوكة" إلى أنه سيتم الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في مرحلة الإحالة خاصة في مجال الكشف عن سرطان الثدي وأن الجهاز التنفيذي وجة بإتاحة كل ما يلزم من تجهيزات إدارية والتنسيق والتعاون التام مع مديرية الصحة لتنفيذ المبادرة بنجاح
 
وأوضح وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، أن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي تؤدي جميع الخدمات للسيدات بالمجان في الوحدات الصحية المنتشرة في أرجاء محافظات المرحلة الأولى، حيث تستهدف الحملة العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات من سن 18 عاماً.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان،  أعلنت تقديم الخدمات الطبية لـ 2مليون و46 ألف و414 امرأة، ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لدعم صحة المرأة "100 مليون صحة"، والتي انطلقت في الأول من يوليو الماضي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق