رحلة البحث عن ميدالية في طوكيو.. شوقي غريب يضع روشتة المنتخب الأولمبي

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 03:00 م
رحلة البحث عن ميدالية في طوكيو.. شوقي غريب يضع روشتة المنتخب الأولمبي
المنتخب الاولمبى

بعد مرور أيام على اللقب الأفريقي والتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو 2020، فتح الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب ملف الاستعداد للحدث الكروي الأبرز في العالم.

شوقي غريب المدرب الفني للمنتخب الأولمبي كشف عن أنه سلّم اتحاد الكرة برنامج الإعداد للبطولة، بعدما نجح الفراعنة فى تحقيق الحلم والتتويج ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وقال غريب إن برنامجه يتضمن إقامة معسكرًا لمدة 3 أيام فى شهر فبراير المقبل، ثم تجمع فى مارس المقبل وفقا للأجندة الدولية، كما طلب المدير الفنى معسكرا لمدة 3 أيام أخرى فى أبريل المقبل ومثلها فى مايو قبل معسكر يونيو فى الأجندة الدولية.
 
وتابع أن الهدف من هذا البرنامج هو استمرار التواصل مع اللاعبين ومتابعتهم عن قرب قبل الأولمبياد، لأنه ليس من المعقول أن يدخل المنتخب معسكرين فقط فى مارس ويونيو قبل أولمبياد طوكيو، مضيفًا أن المنتخب الأولمبي يخطط للفوز بميدالية أولمبية لأن عصر التمثيل المشرف انتهى.
 
اتحاد الكرة تلقى عرضًا جديدًا من إحدى الشركات لإقامة ودية لمنتخب مصر الأولمبي أمام منتخب رومانيا خلال شهر مارس المقبل فى إطار الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020 التى تنطلق فى يوليو المقبل، وهو ما سيحسمه شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى خلال الفترة المقبلة، ويعتبر العرض الرومانى هو الثالث حيث كان اتحاد الكرة قد تلقى عرضين آخرين من اليابان وكوريا الجنوبية لإقامة ودية فى معسكر شهر مارس باليابان.
 
وتحدث شوقي غريب عن القائمة المبدئية للفراعنة لأولمبياد طوكيو 2020، وقال إنها تضم 50 لاعبًا، بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".. وقال غريب لـ"اليوم السابع"، إنه سيرسل قائمة الـ50 لاعبًا للفيفا في شهر يونيو المقبل، على أن يتم تصفيتهم إلى 18 لاعبًا يشكلون القائمة الأساسية للمنتخب، بجانب 4 لاعبين إضافيين خارج القائمة يسافرون مع الفريق القومي إلى طوكيو تحسبًا لإصابة أي لاعب في القائمة الأساسية قبل البطولة
 
كما تحدث شوقى غريب عن أرقام اللاعبين، المقرر ضمهم للقائمة الأساسية للفراعنة فى أوليمبياد طوكيو 2020.. وقال غريب، لـ"اليوم السابع"، إن القائمة تضم 18 لاعبًا فقط، ويرتدى الحارس الأساسى الرقم 1 على أن يحصل الحارس الثانى على أى رقم من الـ18، بينما سيكون هناك حارس ثالث خارج الـ18 سيتم اصطحابه تحسبا لأى ظروف وسيرتدى الرقم 22.
 
وعن اللاعبين الأربعة الاحتياطيين قال غريب إن أرقامهم ستكون 19 و20 و21 و22 "حارس مرمى".
 
وتابع أن اللوائح تسمح باصطحاب اللاعبين الأربعة نظرًا لبعد المسافة وصعوبة لحاق أى لاعب خارج القائمة بمنتخب بلاده فى اليابان، حال حدوث أى إصابة بشكل مفاجئ للاعب قبل انطلاق الأوليمبياد، كما سيكون من حق هؤلاء اللاعبين التتويج بميداليات حال الفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى فى البطولة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق