مباراة السوبر صداع في رأس «الجبلاية».. لماذا لم يحدد موعدها النهائي؟

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 08:00 م
مباراة السوبر صداع في رأس «الجبلاية».. لماذا لم يحدد موعدها النهائي؟
الاهلى والزمالك

باتت مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في الموسم الجاري 2019 - 2020، صداعا في رأس اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، في ظل التعقديات بصعوبة تحديد موعدها النهائي حتى الآن.

مصدر مسؤول في اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أكد أن هناك تفكيرًا لإقامة مباراة الأهلي والزمالك ببطولة السوبر المحلي في أواخر فبراير المقبل، عقب نهاية الدور الأول وقبل انطلاق الثاني من عمر المسابقة، لكنه استبعد تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

وأوضح أن مباراة القمة المؤجلة بين الأهلي والزمالك من الأسبوع الرابع ستقام يوم 19 فبراير المقبل، كما أن هناك مباراة ستجمع القطبين في الأسبوع الحادي والعشرين في الدور الثاني أي ستقام تقريبًا في الأيام العشرة الأولى من شهر مارس، معلقًا: "هل يمكن أن يقام السوبر بين هاتين المباراتين، وهل سيكون من السهل إقامة السوبر في هذه التوقيت بمعنى أن يتقابل الأهلي والزمالك 3 مرات في أقل من شهر".
 
أضاف أن هناك تفكيرًا داخل اللجنة الخماسية لإقامة مباراة السوبر خارج مصر على أن يقام فى السعودية أو الإمارات، كحل بحيث تقام المباراة فى الخارج وتكون احتفالية، ولكن حتى الآن لا يوجد قرار أو موعد نهائى بشأن السوبر المحلى الذى يمثل صداعًا فى رأس الجبلاية.
 
والتقى الأهلي نظيره الزمالك في 6 مواجهات من قبل في بطولة السوبر المصري، تمكن الأهلي من التتويج بـ5 ألقاب، فيما حصد الزمالك لقبا وحيدا.
 
البداية فى موسم 2003 – 2004 حينما دخل الزمالك المباراة باعتباره بطل الدوري بينما تُوج الأهلي ببطولة كأس مصر.
 
أقيمت المباراة على ملعب الكلية الحربية وتُوج الفريق الأحمر بالبطولة بعدما فاز على الزمالك بركلات الترجيح (3-1).
 
موسم 2008
 
دخل الأهلي المباراة باعتباره بطلًا للدوري، بينما تُوج الزمالك ببطولة كأس مصر.
 
أقيمت المباراة على ملعب ستاد القاهرة، وفاز الأهلي بهدفين دون رد ليتوج باللقب السوبر.
 
موسم 2014
 
خاض الأهلي المباراة بطلًا للدوري والزمالك بطلًا لكأس مصر.
 
أقيمت المباراة على ملعب استاد القاهرة، وفاز الأحمر بركلات الترجيح 5-4 بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة اللقاء.
 
موسم 2015
 
التقى الزمالك "بطل الدوري" مع الأهلي "بطل الكأس" في الإمارات وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3 - 2 سجل ثلاثية الأهلي عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف، بينما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.
 
موسم 2016
 
التقى الأهلي "بطل الدوري" مع الزمالك "بطل الكأس في الإمارات  وانتهت المباراة بالتعادل السلبي 0 - 0 وفاز الزمالك بضربات الترجيح 3 - 1 ليتوج الأبيض بلقب السوبر على حساب الأهلي للمرة الأولى والثالثة فى تاريخه.
 
موسم 2018
 
التقى الفريقان ببرج العرب بالإسكندرية وفاز الأهلى 3-2.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق