انتهاكات أردوغان مستمرة.. الرئيس التركي يمنع السجناء من الشكوى ومراسلة أقاربهم (فيديو)

الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:00 م
انتهاكات أردوغان مستمرة.. الرئيس التركي يمنع السجناء من الشكوى ومراسلة أقاربهم (فيديو)
أردوغان

تزداد معاناة الأتراك يوما تلو الآخر، مع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقمعه لشعبه وسياسات الفاشلة سواء في الداخل أو الخارج.

منصات تركية معارضة بثت فيديو لعمر فاروق أوغلو، نائب تركي، يستنكر فيها منع سلطات تركيا السجناء من إرسال الشكاوى والخطابات، واصفا ذلك الأمر بالوضع بالخطير.

وقال النائب التركى ، خلال الفيديو :"إن منع السجناء من إرسال خطاباتهم وشكواهم تعد ظاهرة لاحظناها بشدة في الآونة الأخيرة، فالخطابات المرسلة إليَّ، وكذلك الخطابات التي يرسلونها إلى أقاربهم يجرى منعها وحظرها، يكتفون فقط بذكر بعض المبررات الواهية والبسيطة".

وتابع النائب التركى: "مع الأسف يمنعون الخطابات من الوصول، وهذا الوضع خطير جدًا، فهؤلاء الأفراد يعيشون في زنزانة محاطة بأربعة جدران، وهذه الخطابات هي وسيلتهم الوحيدة للتواصل مع الخارج".

كما بثت منصات تركية معارضة، فيديو لرئيسة حزب الخير التركى المعارض، ميرال أكشنار، وهى تصف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ورجاله بحشرات الحصاد.

وقالت رئيس حزب الخير التركى المعارض خلال الفيديو :"هذا ما فعلوه خلال الـ17 عامًا، كانوا يتغنون به مثل حشرة زيز الحصاد، لقد غاصوا في حياة العظمة وأسرفوا، فلن تسير الأمور هكذا، ولن تكون هكذا".

وتابعت ميرال أكيشنار :" نحن سنأتي وسنغير مخطط الإسراف هذا، فكلامنا يدخل من أذن ويخرج من أخرى، فحزب الخير في عامه الأول، كيف استطاع أن يدخل إلى طريق الأعمال، وسترون ما يجب تطبيقه فرئاسة سياسات النهضة الخاصة بنا بدأت في أعمالها من الآن، فأصدقاؤنا يتجولون في المدن، ويستمعون إلى شكاوى الجميع ويخبرونهم بمشاريعنا".

وفى ذات الإطار بثت منصات تركية معارضة، فيديو لمذيع تركى يفضح فيه عمليات الانتهاكات التى مارستها قوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى سوريا خلال العدوان الذى شنته أنقرة على سوريا.

وخلال الفيديو وجه المذيع رسالته إلى وزير الدفاع التركى قائلا: "ماذا فعلتم فى عملية نبع السلام؟، حقى كمواطن معرفة ذلك، فماذا فعلتم؟ إلى أين ذهبتم؟ وما الذي طهرتم إياه، فإذا كان الأمريكان هناك، وإذا كان حزب الاتحاد الديمقراطى هناك، وروسيا معهم، إذن لماذا دخلنا هناك؟".

وتابع قائلا :"من سيدفع ثمن هؤلاء الشهداء، فوزير الدفاع الوطنى لدينا خلوصى آكار اشرح لى يا سيد خلوصى، لماذا استشهد هؤلاء الأطفال؟!!"

وفى وقت سابق سلطت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية على الأوضاع الاقتصادية فى تركيا، مؤكدة أن عدد المليونيرات ارتفع إلى 33 ألفا و864 شخصًا خلال عشرة أشهر فقط، كما أن إجمالى ثروات المليونيرات المستقرين فى تركيا بلغ 1 تريليون و199 مليار و102 مليون ليرة تركية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة