تحت شعار «صحة المصريين أولا».. أبرز المبادرات الرئاسية للرعاية الصحية

السبت، 07 ديسمبر 2019 12:00 ص
تحت شعار «صحة المصريين أولا».. أبرز المبادرات الرئاسية للرعاية الصحية

تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا بصحة المصريين، إذ تحرص على توفير الدعم الكامل والرعاية الصحية للجميع، وما يبرهن علىذلك المبادرات التي أطلقت بين الحين والآخر سواء للكشف المبكر عن أورام الثدي أو للقضاء على فيروس سي وغيرهم.

ونستعرض في التقرير التالي أهم المبادرات وما حققته على أرض الواقع منذ اليوم الأول لإطلاقها.

- الست المصرية هي صحة مصر
 
تعد من أبرز المبادرات التي تهدف للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية، وأمراض القلب وهشاشة العظام، إذ استهدفت المبادرة 28 مليون سيدة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

ـ مبادرة 100 مليون صحة

أطلقت العام الماضي وشملت 3 مراحل لمدة 7 أشهر للكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين، وأيضا للكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط وبالفعل تم من خلالها الكشف على 30 مليونا و852 ألف مصري.

- مبادرة "عنيك في عنينا"

تعد من أهم المبادرات الصحية التي تهدف إلى القضاء على الأمراض المسببة للعمى مثل المياه البيضاء والمياه الزرقاء وعتامة القرنية وضعف الإبصار وغيرها، ومن المفترض استمرار العمل فيها حتى إعلان مصر خالية من مسببات العمى في كل محافظات مصر، وتم الكشف على 180 ألف مواطن وإجراء   14860 عملية جراحية مختلفة.

- مبادرة المسح القومي لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

استهدف المبادرة طلاب المدارس الابتدائية في المدارس الحكومية والخاصة والتي تم إطلاقها في فبراير الماضي والتي تستهدف حوالي 11 ونصف مليون طالب وطالبة في أكثر من 22 ألف مدرسة في 27 محافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة