سامح شكري: منتدى أسوان يهدف إلى تعزيز الشراكة بين دول القارة الإفريقية

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 11:39 م
سامح شكري: منتدى أسوان يهدف إلى تعزيز الشراكة بين دول القارة الإفريقية

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن منتدى أسوان يهدف إلى التعاون وتعزيز الشراكة بين دول القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن هذه قمة تسعى للحفاظ على سيادة ووحدة القارة الافريقية.

وقال وزير الخارجية، خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز، إن الدول التى تعانى من نزاعات تكون الأوضاع السياسية والأمنية فيها هشة، وبالتالى تصبح فرصة لنفاذ العناصر الإرهابية تنتشر وتستغل الهجرة غير الشرعية، بجانب مساعى بعض القوى الدولية لتوسيع رقعة وجودها.

وأضاف سامح شكرى، أن منتدى أسوان الذى سيعقد فى محافظة أسوان 11 - 12 ديسمبر الجارى ، سيناقش قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية من منظور اجتماعى وثقافى واقتصادى ، ومدى قدرة الإرهاب على استقطاب والترويج للفكر المتطرف والتشويش الذى يتم على الدين الإسلامى الحنيف، وهو ما يحتاج إلى مزيد من تحديد العناصر التى يجب أن يتم التعامل معها.

وقال وزير الخارجية فى حواره لقناة إكسترا نيوز، أن التحضير لهذا المنتدى يتم من خلال وزارة الخارجية وإشراف أجهزة الدول الأخرى على المستوى التنظيمى ، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيحضر المنتدى بجانب ضيوفه من الرؤساء الآخرين.

ولفت سامح شكرى، إلى أن ضرورة أن يكون هناك تركيز إعلامى على المستوى الأفريقى والعالمى لفعاليات المنتدى لتوعية العالم بأهمية هذا المنتدى وبالفعاليات التى تشهدها القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن هدف المنتدى هو أنه يتيح فرصة للتشاور بين دول أفريقيا ووضع رؤية مشتركة تتجرم إلى قرارات وتوصيات قابلة للتنفيذ فيما بعد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص