لتلميع صورة الإرهاب.. أسماء وسائل إعلام أمريكية اشتراها «تميم» لطمس فضائحه

السبت، 07 ديسمبر 2019 02:00 م
لتلميع صورة الإرهاب.. أسماء وسائل إعلام أمريكية اشتراها «تميم» لطمس فضائحه
تميم بن حمد

حاول تنظيم الحمدين على مدار السنوات الماضية استمالة الإدارة الأمريكية واستقطاب عدد من وسائل الإعلام الأميركية على مدار السنوات الماضية، من أجل تلميع صورته حتى لا تسلط الضوء على دعمه للإرهاب، ورصد لذلك ميزانية مفتوحة من أجل شراء تلك الوسائل الإعلامية.

موقع "واشنطن أكسمنير" الأميركي كشف أن وسائل الإعلام الأمريكية التي تم اكتشاف سيطرة تميم عليها حتى الآن هي: "NowThis" وهو موقع إخباري مُوَجَّه للشباب ومجلة "Vox وSXSW وTED Talks"، بحسب موقع المعارضة القطرية "قطريليكيس".
 
وجاءت تلك الخطوة من جانب النظام عبر التوقيع على اتفاقات سرية مع عدد من المواقع الأخرى مقابل التزامها الصمت تجاه الانتهاكات التي تحدث داخل البلاد سواء ضد العمال الآسيويين العاملين في منشآت مونديال 2022 بعد ارتفاع عدد الضحايا جرّاء العمل في ظروف مناخية صعبة، وعدم انتظام في صرف الرواتب وغيرها من الأمور غير الأخلاقية في مسألة التعامل مع العمالة الوافدة.
 
وكشف الموقع الإنجليزي أن تشارلز جاكوبز، رئيس جماعة ضد العبودية الأميركية، أكد أن قطر قامت بإنتاج سلسلة مناظرات موجهة إلى الأميركيين تحت عنوان "مناظرات الدوحة" ويتم تصويرها أمام جمهور حي داخل أستوديو والترويج لها إلكترونياً ويتم تمويلها من قِبَل مؤسسة قطر المتهمة بتمويل الإرهاب في أكثر من دولة أوروبية.
 
ويتم الترويج لتلك المناظرات وتقديمها على أنها مشاركة فكرية رفيعة المستوى عن الأمور التي تمثل مبعث قلق عميق للغربيين مثل مستقبل الرأسمالية والديمقراطية، لكن هدفها الحقيقي المساعدة في خلق وضع يأمل فيه تميم حجب بعض سياستها الأكثر معارضة للسياسات التقدمية الداخلية والخارجية في العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق