المستشار السابق لرئيس وزراء كندا: مصر تقدم خدمة رائعة للعالم من خلال منتدى الشباب

السبت، 07 ديسمبر 2019 05:00 م
المستشار السابق لرئيس وزراء كندا: مصر تقدم خدمة رائعة للعالم من خلال منتدى الشباب
منتدى الشباب

يتأهب الشاب الكندى «كريس زو» للمشاركة للمرة الثانية فى منتدى شباب العالم، والذى يرى أنه يشجِّع على التعاون والسلام والابتكار، وهو ما نحتاجه المزيد منه فى عالمنا اليوم، حسبما قال.
 
وأوضح «زو» فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه زار مصر للمرة الأولى العام الماضى للمشاركة فى منتدى شباب العالم، وستكون مشاركته هذا العام هى الزيارة الثانية له لمصر، لافتا إلى أن مصر تقدم خدمة رائعة للعالم من خلال هذا المنتدى الذى «يظهر للعالم كيف تسعى مصر إلى تمكين الشباب والثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم»، معبرا عن سروره بعد أن أتيحت له فرصة الجلوس مع كل من مسئولين مصريين خلال الحفل الختامى للمنتدى العام الماضى، معلقا: «لقد استلهمت للغاية من تفانيهم وشغفهم نحو مستقبل أفضل للشباب المصرى وأيضا الشباب من جميع أنحاء العالم».
 
وعمل «زو» مستشارا سابقا لرئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، ومتخصصا بشأن سياسة الشباب، وكانت مهمته على مدى السنوات القليلة الماضية، تتمثل فى ربط الشباب من جميع أنحاء العالم. 
 
وحول مشاركته فى المنتدى هذا العام، بعد أن تمت دعوته، قال «زو» إنه مهتم بشكل خاص بمجال الذكاء الاصطناعى، وهو أحد المحاور الرئيسية المطروحة للنقاش فى النسخة الثالثة للمنتدى، مضيفا أنه كثيرا ما يسمع فى الغرب وحتى فى الصين، عن الدور الذى سوف يلعبه الذكاء الاصطناعى فى تشكيل العالم المتقدم فى المستقبل، واستطرد: «ولكن ماذا عن العالم النامى؟ لذلك أتطلع للاستماع، خلال منتدى شباب العالم، من مبتكرين من مختلف أنحاء العالم لتبادل وجهات نظرهم حول الذكاء الاصطناعى»، مؤكدا أن التعاون بين الثقافات هو الحل وسط اتجاه عالمنا صوب العولمة أكثر فأكثر.
 
وحول حياته العملية، قال «زو» إنه قام بتمثيل مقاطعته كمستشار رئيس الوزراء الكندى لسياسة الشباب، وتم اختياره من بين 14 ألف متقدم لهذا المنصب، كما أن فريقه قام بقيادة وتطوير أو سياسة للشباب فى كندا، وقال: «من خلال هذه التجربة، علمت أن التنوع يجعلنا أقوى بوصفنا كنديين.. نحن فخورون بتنوع المجتمع الكندى، ومن هذا المنطلق أود أن أحيى تفانى منتدى شباب العالم فى تعزيز الثقافات المتنوعة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة