محاضر بأكاديمية ناصر العسكرية: الشائعات هدفها إحباط المواطن وتشكيكه في إنجازات الدولة

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:41 ص
محاضر بأكاديمية ناصر العسكرية: الشائعات هدفها إحباط المواطن وتشكيكه في إنجازات الدولة
دينا الحسيني

قال اللواء أركان حرب حسام أنور المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن المواطن عليه دورا كبير في التصدي لاستخدامه كأداة في هدم الدولة عن طريق ترديده للشائعات، بل عليه أن يكون الحائط البناء للدولة في مواجهة المخططات.
 
وأكد اللواء حسام أنور أن  الشائعة أصبحت سلاح أخطر من المستخدم في الجيوش النظامية لأنها تسخدم داخليا لهدم الدولة فأصبحت الشائعة موجهة إلى المواطن لإحداث حالة من الزعزعة والإحباط حتى يصل إلى عدم الولاء ليصبح هو الأداء لهدم الدولة فما يحدث على أرض الواقع هو مقصود والمستخدم هو المواطن.
 
وأشار إلى أن النجاحات التي نحققها في الاقتصاد كلها مؤشرات إيجابية حققت إنجازات في كافة المجالات، وأجاب "أنور" عن كيف يتم إحباط المواطن مؤكدا ان هناك تطورا في التكنولوجيا تستطيع من خلالها تزييف الحقائق.
 
واستكمل: هناك سرعة في نشر الأكاذيب لاستهداف المواطن فيصبح المواطن دون وعي أداة لهدم مؤسسات الدولة سواء سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا لتصل إلى مرحلة الدولة الفاشلة تم النيل منها وتكون غير قادرة على السيطرة بمؤسساتها، كل هذا يتم من دول خارجية ليصل إلى هدم الدول من الداخل.
 
ونوه أنور إلى أنه في ظل هدم المنطقة وتقسيمها وقفت مصر ضد التقسيم، فالمخطط بدء منذ 2011، ونجح في الكثير من الدول وفشل في مصر لوجود قيادة قوية وتوعية للشعب المصري فالموضوع لم ينتهي بعد وكل ما تتوالى النجاحات نواجه تحديات أكثر واستهداف للدولة فالمواطن يمكن أن يكون عنصرا بناءً أو عنصرا هداما.
 
وأختتم  أنور قائلا: لا تكن أداة تستخدم في هدم دولتك بعدم ترديدالشائعات وتأكد من المصادر الرسمية للدولة وحين تصل إلى مرحلة من الاقتناع ستصبح مدافعا عن الدولة.
 
وانطلقت فاعليات الجلسة الافتتاحية الأولى في ندوة أكاديمية الشرطة تحت عنوان "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها".
 
ويشارك اللواء أركان حرب حسام أنور المختصر بأكاديمية ناصر العسكرية، والعميد أيمن سعد الدين عبد الرحيم، المحاضر بأكاديمية الشرطة، والعميد أحمد دسوقي بقطاع الأمن الوطني، والدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، والدكتور تعليم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامي بمجلس الوزراء والعميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ويدير وقائع الندوة الإعلامي نشأت الديهي.
 
يذكر أن وزارة الداخلية نظمت بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ندوة بعنوان مخططات إسقاط الدول من الداخل والخارج، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك بحضور اللواء أحمد إبراهيم مدير أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات.
 
وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة، لتوعيتهم بإخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.
 
WhatsApp Image 2019-12-08 at 11.22.59 AM
WhatsApp Image 2019-12-08 at 11.22.59 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق